الرئيسية / الاسرة والطفل / الأطعمة الخمس الأسوأ للأطفال

الأطعمة الخمس الأسوأ للأطفال

الأطعمة الخمس الأسوأ للأطفال 1425645669761.jpg

تناول الوجبات السريعة يعتبر خطراً على صحة الأطفال، وذلك لأنهم لا يحتاجون الكثير من السعرات الحرارية، ولكنهم بحاجة الى المواد المغذية التي تمدهم بالعناصر الغذائية المفيدة. وتقول الطبيبة والمتحدثة بأسم جمعية السكري الأمريكية كريستين جيربستاد. أن الطفل يحتاج إلى الكثير من الأطعمةالغذائية خلال الأشهر الأولى من عمره وادراج المأكولات المناسبة للطفل. لذا سوف نقدم أسوأ 5 أطعمة يجب تجنبهم للأطفال.

المشروبات الغازية
وفقاً لاستبيان شارك فيه أكثر من 3،000 عائلة في جمعية السكري الأمريكية (ADA عام 2009، أشارت أن بعض العائلات تقوم بتقديم المشروبات الغازية لأطفالهم بدءاً من السبعة الأشهر الأولى من العمر ولا يدركون مخاطر المشروبات الغازية، حيث تحتوى المشروبات الغازية مثل الصودا العادية على كمية كبيرة من السكر الذى يؤدى إلى إصابة الطفل بالتسوس بنسبة 250%، كما تؤثر تأثيراً كبيرً على مينا الأسنان، إلى جانب إصابته بهشاشة العظام على المدى الطويل، فضلا عن إنها تتسبب في عسر الهضم عند تناولها مع الطعام.

العصائر
هل تعلم أن عصائر الفاكهة التي يتم بيعها على أنها مشروبات صحية للأطفال تحتوي على أكثر من 60% من السكر، أي أعلى من نسبة السكر المتواجدة في الصودا؟! فيعتبر تناول عصائر الفاكهة من الأطعمةالتي تؤدى إلى تسوس الأسنان، وذلك نظرا لتناول عصائر الفواكه والاعتماد عليها في تغذية من هم تحت سن 3 سنوات. ولكن ما هو الطعام البديل للعصائر؟ حيث أشارت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) بأن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر يجب أن لا تشرب شيئا سوى حليب الأم، أما بالنسبة للأطفال من 6 إلى 12 شهرا من العمر يمكن أن يُقدم لهم كميات صغيرة من الماء، ولكن حليب الأم يجب ألا يزال المشروب الرئيسي.

الأطعمة الصلبة
يفضل ألا يقدم للطفل أي أطعمة صلبة قبل إتمام الست الشهور الأولى من عمره مثل البندق، الذرة، الحلوى الصلبة، البازيلاء، الفواكه المجففة، وذلك حتى لا يسبب للطفل حالة اختناق، وذلك لوقوفه في الحلق أثناء تناولها. وينصح بتناول أطعمة مثل التفاح المهروس مع رشة من القرفة التي تعتبر حلوة بشكل طبيعي ومصدر جيد للألياف، والفيتامينات، ولذيذ التذوق.

المأكولات السريعة
يعتبر تناول الأطفال للمأكولات السريعة مثل المعكرونة المعلبة، التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون ومكسبات الطعم التي تؤثر على مخ الطفل، كما إنها تؤدى إلى إصابة الطفل بالأنيميا وفقر الدم وارتفاع نسبة الكولسترول

منتجات الأجبان
تعتبر منتجات الألبان من الأطعمة الضارة للأطفال التي تؤدى إلى إصابة الطفل بالتسمم، لذلك ينصح بالبحث عن الأنواع المبسترة من الأجبان لإطعام الأطفال الرضع

 

عن الاميره يارا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *