أغذية تنقي الجسم من السموم

نتيجة التعرض المستمر للضغط العصبي والتوتر وتناول الأغذية الغير صحية والتي تحتوي على نسب كبيرة من السموم يتم تخزين نسبة كبيرة من السموم في الجسم مما يعيق أعضاءه من القيام بالأنشطة والمهام الضرورية للحفاظ على صحة الجسم، لذلك يجب اتخاذ بعض الخطوات للحفاظ على صحة الجسم بعيدًا عن السموم التي قد يتعرض لها.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة ببعض الأغذية التي يمكن الاستعانة بها للحفاظ على صحة الجسم والعناية به لتستمتعي بجسم نقي وخالٍ من السموم.

التفاح

يعتبر التفاح من الأغذية الخفيفة التي ينحص بتناولها العديد من الأطباء لاحتوائها على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة والتي تقي من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة كما تساعد على تنقية الجسم والدم من السموم التي قد تهدد صحته.

البروكلي

يحتوي البروكلي على نسبة كبيرة من فيتامين ج الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي ويساعد على تنظيف الجسم من السموم التي تحتويه، كما يحتوي على نسبة من أوميجا 3 التي تساعد على حماية الجسم من الإصابة بالسرطان.

الملفوف

يحتوي الملفوف على نسب عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم حيث إنه يحتوي على فيتامين د وك ونسبة من الفسفور والبوتاسيوم والكالسيوم، وهذا ما يؤهله ليكون منقي جيد للدم من السموم والدهون.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من الأغذية الرائعة التي يمكن الاستعانة بها للحفاظ على صحة الجسم، حيث إنه يحتوي على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في تنقية الجسم من السموم، كما أثبتت الدراسات العلمية أن تناول كوب من الشاي الأخضر يحمي من الإصابة بأمراض السرطان وينقي الجسم من السموم والدهون المخزنة به.

الشمندر

هذه الثمار الحمراء اللذيذة المسماه بالشمندر أو البنجر تحتوي على نسب رائعة من الحديد العضوي الذي يحمي من الإصابة بالأنيميا، كما يحتوي الشمندر على نسب رائعة من البوتاسيوم والماغنيسيوم اللذان يساعدان على تنقية الجسم والدم من السموم المخزنة به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *