الإثنين , فبراير 27 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة ورشاقة / كيف أتخلص من الدهون الزائدة بدون ريجيم؟

كيف أتخلص من الدهون الزائدة بدون ريجيم؟

كيف أتخلص من الدهون الزائدة بدون ريجيم؟

الكثير من الأشخاص أصبح شغلهم الشاغل هو البحث عن حل لمشكلة السمنة المفرطة التي تؤرق وتعكر صفو حياتهم وتجعلهم غير قادرين على ممارسة حياتهم الطبيعية بشكل مثالي ومريح.

ولعل التقدم التكنولوجي له دور كبير وفعال في زيادة تلك المشكلة بين الكثيرين حيث توفرت وسائل الراحة وتعددت من حولنا وأصبحت حركتنا أقل والمجهود البدني الذي كنا نبذله في يومنا أقل بكثير مما أدى إلى تراكم الدهون لدى الكثير من الناس وبالتالي ظهرت مشكلة السمنة المفرطة بشكل مبالغ فيه في السنوات القليلة الماضية.

يتبع الكثيرين أنواع مختلفة من الحميات الغذائية في محاولات التخلص من الدهون الزائدة بالجسم، ولكن في بعض الأحيان قد تكون الحمية التي يتبعها الفرد حمية خاطئة حيث نجده سرعان ما يشعر بالهزال والتعب والإرهاق بدون بطل مجهود يذكر حيث يتبع حمية تعمل على إرهاق العضلات بدلًا من حرق الدهون التي تتراكم على هذه العضلات مما يؤدي إلى تكاثر هذه الدهون وزيادتها إلى الضعف.

ولقد ثبت أن الدهون تزيد بمعدل ثلاثة أضعاف الكتلة العضلية بالجسم مما يؤدي إلى عدم ظهور أي تحسن عند بعض متبعي الحميات الغذائية في الشكل الخارجي لأجسامهم، ولكن يكون الوزن اقل على الميزان والحقيقة أن الوزن ينخفض بشكل سليم عندما يتم حرق الدهون والتخلص منها وليس التأثير على الكتلة العضلية بالجسم.

نستعرض لكِ في هذا المقال أفضل الطرق لحرق الدهون بدون إتباع نظام رجيم قاس .

-تمارين الايروبكس:

تعتبر تمارين الايروبكس من أقوى التمارين التي تساعد على حرق الدهون المتراكمة بالجسم والتخلص من السعرات الحرارية العالية ولكن هناك حد أقصى للتمارين حيث يتم بعد بلوغه حرق العضلات والتأثير بشكل مباشر على استشفاء العضلات كما أن الالتزام بساعات طويلة من تمارين الايروبكس يوميًا يعتبر أمر صعب وشاق ومرهق للغاية لهذا يجب تحديد برنامج متماثل لإنقاص الوزن بدون الضغط الزائد على الجسم وبدون أي تعارض مع حالة الفرد النفسية والصحية والجسدية.

-تحديد هدف لإنقاص الوزن:

من الضروري قبل البدء في أي خطوة من خطوات إنقاص الوزن ان يحدد الشخص لنفسه هدف واقعي يسهل عليه الوصول إليه حتى لا يفقد معنوياته في منتصف الطريق بسبب صعوبة الوصول إلى هذا الهدف واستحالة تحقيقه مما يؤدي إلى إصابته بالإحباط والتخلي عن الفكرة بالكامل.

ويجب وضع برنامج علاجي لا يزيد عن شهر مع الحرص على الإنتظام بكافة الأمور المتعلقة بالبرنامج ووضع لوائح واقعية وموضوعية تعمل جميعها على إنقاص الوزن وخسارة الدهون في تلك المدة بدون تجاوزها.

-تقسيم الوجبات:

يمكن القيام بتقسيم الوجبات بحيث يتم تناول عدة وجبات مختلفة خلال البوم وليست ثلاثة وجبات فقط ولكن يشترط ان تكون تلك الوجبات المتعددة قليلة من حيث الكمية، ومن الضروري أن تشتمل كل وجبة على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم مع الابتعاد بقدر الإمكان عن الأطعمة والوجبات السريعة أو الطعام المقلي في الزيت أو الغني بالدهون  كما يجب تجنب الحلويات والمكسرات والسكريات فجميعها تساعد على زيادة الوزن.

عن admin

3 تعليقات

  1. فائده بدون رجيم استمرو على هذي المعلومات

  2. انا استفدت جدا جدا جدا من الموضوع

    الموضوع اكثر من راائع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Downloaded Fromissam-escobar