الرئيسية / ملتقى حواء / نصائح للوقاية من مخاطر الحرّ الشديد

نصائح للوقاية من مخاطر الحرّ الشديد

ارتفاع درجات الحرارة يمثل خطر شديد على صحتك، ومع التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة قد تصابين بالجفاف والإجهاد الحراري والذي قد يسبب الوفاة وخاصةً في الأطفال.وينصح الأطباء والمسعفين بضرورة اتباع مجموعة من النصائح والتعليمات لضمان سلامتك وأفراد أسرتك من مخاطر الحر الشديد…

عدم ترك الأطفال والحيوانات بالسيارات:

تجنبي تماماً ترك الأطفال والحيوانات الأليفة داخل السيارة حيث قد تصل درجة الحرارة الداخلية للعربة إلى 120 درجة وهو ما يسبب الوفاة، اصطحبي أطفالك معكِ أثناء التسوق ولا تتركيهم داخل السيارة.

تناول المياه والسوائل بكمية وفيرة:

الجفاف من أهم المخاطر التي قد تواجهينها في الحر الشديد والذي قد يسبب الوفاة وخاصةً في الأطفال لذا احرصي على تناول كمية وفيرة من الماء والعصائر وتجنبي المشروبات التي تحتوي على الكافيين وعلى رأسها المياه الغازية والقهوة والتي تعمل على إدرار البول وزيادة فرص الإصابة بالجفاف.

ارتداء الملابس القطنية:

حاولي تخفيف الملابس على قدر الإمكان وارتداء الملابس القطنية التي تمتص العرق وكذلك الملابس البيضاء والفاتحة والتي تعكس أشعة الشمس.

تجنب المجهود الزائد:

تجنبي المجهود الزائد في الأيام الحارة حتى لا تفقدين سوائل الجسم وتتعرضين للجفاف.

الأدوية الخافضة للحرارة:

احرصي على توفر الأدوية الخافضة للحرارة في حقيبتك كالبروفين والبنادول وتناوليها في حالة ارتفاع درجة الحرارة أو التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة لتجنب ضربات الشمس والحمى.

الإجهاد الحراري:

إذا أُصيب طفلك بالإسهال وارتفاع في درجة الحرارة 38- 40 درجة مع الشعور بالدوخة والدوار والإعياء، والترجيع والتقلص العضلي يجب إعطاء الطفل خوافض الحرارة، محاليل الجفاف والسوائل مع الحرص على تناول الماء البارد ببطء بمعدل نصف كوب ماء كل ربع ساعة وعمل الكمادات الباردة والتزام الراحة التامة.

أما إذا تجاوزت درجة الحرارة ال 40 مع حدوث ترجيع مستمر وإغماء يجب تحميم جسم الطفل بالماء البارد حتى الرقبة أو وضع مكعبات الثلج وكمادات الماء البارد على الجسم والأطراف ونقله فوراً لأقرب مشفى.

اتبعي النصائح السابقة في الأيام الحارة لضمان سلامتك وسلامة أفراد أسرتك….

عن الاميره يارا

شاهد أيضاً

فوائد الرمان لصبغ الشعر وخسارة الوزن

الرمان من الفواكه التي ثبت أنها تحتوي على الكثير من الخصائص والفوائد المهمة كما انتشرت …

2 تعليقان

  1. موضوع مهم شكرا الك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *