الإثنين , فبراير 27 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / ملتقى حواء / فوائد الرمان لصبغ الشعر وخسارة الوزن

فوائد الرمان لصبغ الشعر وخسارة الوزن

الرمان من الفواكه التي ثبت أنها تحتوي على الكثير من الخصائص والفوائد المهمة كما انتشرت استخدامات الرمان الصحية والعلاجية والتجميلية منذ قديم الأزل وثبتت الثمار فعاليتها في علاج الكثير من المشاكل الصحية والمشاكل التي تخص الشعر والبشرة، ويرجع الموطن الأصلي لفواكه الرمان إلى دولة إيران ولكن سرعان ما انتشرت زراعتها حول العالم.

– تقدم لكِ حياتكِ أهم الفوائد الصحية والجمالية للرمان.

– صبغ الشعر:

تتميز ثمار الرمان بمذاقها اللاذع المميز الذي يفضله الكثيرين كما أنها تحتوي بداخلها على عدد كبير من الحبوب التي تحمل بداخلها بذور صغيرة صلبة، في الحقيقة لا يعلم الكثيرون حول فوائد الرمان المتعددة ولكنها لاقت شيوعًا ورواجًا في كل دول العالم منذ عصر الفراعنة وما قبله، كما استخدمت قشور الرمان في صبغ الشعر حيث كانت الملكة كليوباترا تستخدمها لهذا الهدف، ومؤخرًا أصبحت ثمار الرمان تدخل في صناعة الكثير من المستحضرات التجميلية للشعر والبشرة لما لها من فوائد متعددة.

– مضادة لشيخوخة البشرة:

تتميز ثمار الرمان بقدرتها على علاج تلف خلايا البشرة وتجديدها بشكل طبيعي وملحوظ حيث تحتوي ثمار الرمان على خصائص مضادة لعلامات التقدم بالعمر والشيخوخة حيث تعمل على تجديد خلايا البشرة من الداخل والخارج.

كما ثبت أن الزيت الموجود في بذور فاكهة الرمان يعمل على تعزيز صحة طبقات الجلد الخارجية وتقويتها مما يعمل على مكافحة التجاعيد والوقاية منها، وينصح خبراء التجميل بشرب ما يعادل كوب يوميًا من عصير الرمان للحفاظ على صحة البشرة ومنحها النضارة والتألق.

– خسارة الوزن:

تفيد بذور الرمان بشكل كبير في حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية التي تتراكم في مناطق مختلفة من الجسم والتي تسبب بروز وتسيء إلى الشكل الخارجي للمرء، كما أنها تحتوي على الكثير من العناصر المفيدة التي تساعد في تيسير عملية هضم الطعام والتخلص من الدهون كما أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم.

– نضارة البشرة:

يحتوي الرمان على نسبة عالية من فيتامين سي وهو معروف بفوائده المتعددة للبشرة حيث يعمل على تغذية البشرة بالشكل الطبيعي المطلوب، كما انها يمنح البشرة النضارة والتجديد ويخلصها من خلايا الجلد الميتة التي تتراكم  عليها، يساعد الرمان في علاج تشوهات البشرة ومشكلاتها كما يعمل على تحسين ملمسها ويرطبها ويمنحها الحيوية والنضارة.

– أمراض القلب والأوعية الدموية:

أثبتت العديد من الأبحاث والدراسات أن تناول الرمان بانتظام سواء في صورته الطبيعية أو على هيئة عصير يعمل على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، كما انه يساعد في الوقاية من خطر الإصابة بإمراض القلب وتصلب الشرايين ، كما أثبتت تلك الدراسات أن تناول الرمان ساعد على خفض آفات تصلب الشرايين عند الأشخاص الذين يتناولون عصير الرمان بشكل منتظم.

كما ثبت أن عصير الرمان يزيد من نشاط الدورة الدموية بالجسم ويعادل مستويات الكولسترول بالدم، كما ثبت أن تناول بذور الرمان يعمل على زيادة مستويات الأكسجين التي تصل الى القلب.

عن admin

تعليق واحد

  1. برنامج جميل جدا
    .

    .
    .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Downloaded Fromissam-escobar