منتدى عرباوي

الانتقال للخلف   منتديات الاميرة يارا > الاقسام الرياضيه > منتدى الرياضه العامه

منتدى الرياضه العامه صدى الملاعب, اخبار كرة السله, اخر اخبار كرة الطائره, تحميل اخر اخبار التنس,تحميل اخبار السباحه, تحميل اخبار الرياضات ماعدا كرة القدم.

أنواع ضربة “الفورهاند” عند لاعبي التنس الأرضي

ضربات “الفورهاند” عند جميع لاعبي التنس المحترفين تندرج ضمن نوعين رئيسيين لا ثالث لهما. – Extension FH في هذه الحالة تكون الذراع مفرودة بالكامل كما تلاحظون في الصورة مع فيدرر

إضافة رد
قديم 12-14-2017, 03:24 PM
  #1
الوداع يا عمري
 الصورة الرمزية الوداع يا عمري
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 2,986
معدل تقييم المستوى: 13
الوداع يا عمري is on a distinguished road
افتراضي أنواع ضربة “الفورهاند” عند لاعبي التنس الأرضي
انشر علي twitter

ضربات “الفورهاند” عند جميع لاعبي التنس المحترفين تندرج ضمن نوعين رئيسيين لا ثالث لهما.

– Extension FH

في هذه الحالة تكون الذراع مفرودة بالكامل كما تلاحظون في الصورة مع فيدرر , أشهر من ينفذها روجر فيدرر و رفاييل نادال .

– Flexion FH

في هذه الحالة تكون الذراع مثنية من الكوع كما تلاحظون في الصورة مع ديوكوفيتش , أشهر من ينفذها نوفاك ديوكوفيتش و أندي موراي .

هناك فروقات ومميزات لكلا النوعين , اللاعب بداية لا يملك حرية الاختيار بينهما , أسلوب لعبه وما نشأ عليه ثم مسكته للمضرب تفرض عليه نمط من النمطين وعليه أن يلتزم به ويكيف نفسه معه.

ثم انه لا يمكن تفضيل نوع على أخر , كلا النوعين له ما له وعليه ما عليه , لكن إجمالا يتميز أصحاب الطريقة الأولى بمقدرة عالية على التعامل مع الكرات المنخفضة و أيضا بسرعة رأي مضرب كبيرة في التعامل معها وهذا يأتي من أن المعصم فقط هو المسؤول عن التعامل هنا , أيضا لا يحتاجون للانخفاض كثيرا عند التسديد لهذا السبب.

بينما يتميز أصحاب الطريقة الثانية بقدرة اكبر على التعامل مع الكرات المرتفعة و أيضا بقوة تسديد كبيرة وطاقة كبيرة تخرج منها , فرناندو غونزاليس وخوان مارتن ديل بوترو ربما أصحاب أسرع ضربات فورهاند قد تراها يستخدمون هذه الطريقة , الكرات في مستوى الكتف مع هذه الطريقة تكون مناسبة جدا للتسديد والضرب بقوة.

مشاكل كلا النوعين متعاكسة مثل الايجابيات , الكرات المرتفعة صعبة على أصحاب النوع الأول والكرات المنخفضة صعبة على أصحاب النوع الثاني.

لذلك إذا أردت أن تحكم على ضربات معينة لا مانع من أن تعرف إذا ما كانت ذراعه ممدودة أم مثنية , الفيديو الذي نشرته بالأمس لكرة فيدرر بالفورهاند أمام بيرديتش في ويمبلدون الأخيرة فيها مثال على لاعب بذراع مفرودة بالكامل يسدد كرة مرتفعة في مستوى كتفه , هذه الملاحظة تعطي قيمة إضافية للكرة , لأنها في وضعية غير مناسبة تشريحيا له حسب طريقة تسديده الطبيعية.

نسبة كبيرة من الهارد هيترز يلعبون الفورهاند بذراع مثني عند الكوع , لذلك كرات السبين التي ترتفع أمامهم تشكل كرات مناسبة لهم ولا يضطرون للتراجع للخلف أثناء التسديد , يسددون من داخل الملعب بقوة , عكس فيدرر في الفيديو السابق الذي تراجع كي يتعامل مع الكرة بسبب نوعية مسكته , لو كانت ضربة مشابهة في اتجاه نوفاك مثلا فإنه لن يكون مجبرا على التراجع كثيرا بسبب ثني ذراعه أثناء التسديد الذي يوفر عليه مساحة , حيث يمكنه التسديد والكرة اقرب من جسمه بسبب هذا الثني.

لكن في المقابل السلايس يشكل كابوس لأصحاب الذراع المثنية عند تسديد الفورهاند , أي كرات قصيرة تكون مشكلة سواء كانت سلايس أو كرات ترتد عند مربع الإرسال وتعود لهم , هذه مشكلة كبيرة لهم بينما تشكل وجبة شهية لأي لاعب لديه فورهاند مفرودة بالكامل.

أنا أميل إلى النوع الأول , لأنه يظهر جودة المعصم كاملة في الفورهاند , لا يوجد مساعد للمعصم هنا , وغالبا أصحاب هذا النوع يكونون مهاريين أكثر ولديهم خدع وضربات غير متوقعة بالفورهاند.
للمزيد من مواضيعي

 




Hk,hu qvfm “hgt,vihk]” uk] ghufd hgjks hgHvqd

الوداع يا عمري غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
أفضل وأسوأ أزياء لاعبي التنس المحترفين خلال 2017 الوداع يا عمري منتدى الرياضه العامه 0 12-05-2017 04:51 PM
فيدرير أغلى لاعبي التنس تحقيقا للجوائز المالية في عام 2017 الوداع يا عمري منتدى الرياضه العامه 0 12-04-2017 11:44 PM
فيدرير أغلى لاعبي التنس تحقيقا للجوائز المالية في عام 2017 الوداع يا عمري منتدى الرياضه العامه 0 12-04-2017 03:31 PM
فيدرر : غياب نادال عن البطولة الختامية ضربة قوية لي ! الوداع يا عمري منتدى الرياضه العامه 0 11-14-2017 12:13 PM
نادي الأسير ينشر قائمة بأسماء الأسيرات في السجون والأسرى المرضى الدائمين قبيل اتمام ا نور العيون منتدى الاخبار 0 12-12-2011 07:47 AM


الساعة الآن 08:32 PM.

converter url html by fahad

 



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024