عرض مشاركة واحدة
قديم 03-29-2012, 08:19 AM
  #1
نور العيون
 الصورة الرمزية نور العيون
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 12,509
معدل تقييم المستوى: 10
نور العيون is on a distinguished road
افتراضي البناطيل الضيقة تهدد خصوبة الرجال والنساء
انشر علي twitter

حذر خبير أمراض تناسلية الرجال من ارتداء البناطيل الضيقة، مشيرا إلى أن ضغطها على الخصية يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالعقم. وقال د. عبد السلام الظواهري -أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية- في تصريحات لـ mbc.net: «ارتداء البناطيل الضيقة يجعل الرجل أكثر عرضة للإصابة بضعف الخصوبة، وقد يتفاقم الأمر ليصل إلى الإصابة بالعقم أيضا».

وأوضح الظواهري أن: «الخصية توجد في كيس منفصل عن الجسم، لأنها تعمل في درجة حرارة أقل من حرارة الجسم العادية بدرجتين، ولكن عند ارتداء البناطيل الضيقة تلتصق الخصية بالجسم، وهو ما يؤدي إلى رفع درجة حرارتها، وهذا بدوره يؤثر سلبا على قدرة الخصية على إنتاج الحيوانات المنوية».

وتابع قائلا: «كما أن البناطيل الضيقة تجعل الخصية واقعة تحت ضغط، وهذا يعتبر بحد ذاته عاملا سلبيا آخر، حيث يضعف من قدرتها على إنتاج الحيوانات المنوية، كما أن هذه الحيوانات الناتجة في ظل الضغط تقل حيويتها ونشاطها».

واستطرد قائلا: «هذه الأعراض الناتجة عن ارتداء البناطيل قد تتفاقم مع طول فترة ارتدائها، وهو ما قد يتسبب في مضاعفات تصل لدرجة العقم».

وفي الإطار ذاته كانت دراسة سابقة أعدها اختصاصيون في أحد المستشفيات الكندية، أكدت أن اللباس الضيق الذي يفضله البعض، يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة خاصة للنساء، تبدأ بإتلاف الأعصاب، وتنتهي بمنع الإنجاب.

وقال الباحثون المختصون في مستشفى تيميس أند ديستريكت بمدينة أونتاريو الكندية: ارتداء الملابس الضيقة في فترات المراهقة قد يسبب ما يعرف بالتهاب بطانة الرحم، وهي حالة مؤلمة قد تسبب العقم ونقصان الخصوبة عند السيدات، وإن الضغط المتسبب عن ارتداء الملابس الضيقة قد يؤدي إلى تجمع وتراكم الخلايا من بطانة الرحم في منطقة أخرى في الجسم مسببا الالتهاب.
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : البناطيل الضيقة تهدد خصوبة الرجال والنساء         المصدر : منتديات الاميرة يارا         الكاتب : نور العيون



hgfkh'dg hgqdrm ji]] ow,fm hgv[hg ,hgkshx jk[p

نور العيون غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس