عرض مشاركة واحدة
قديم 03-08-2011, 11:30 AM
  #1
الاميره يارا
 الصورة الرمزية الاميره يارا
 
تاريخ التسجيل: Jan 1970
المشاركات: 19,394
معدل تقييم المستوى: 10
الاميره يارا is on a distinguished road
افتراضي بالرغم من أهات ودموع الفرح "نيو ستار " يجمع الفلسطينيين بنابلس
انشر علي twitter

نابلس - معا - بالرغم من أن دموع عدد من الشابات والشبان قد سقطت سواء من الخسارة او من النجاح في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، الا ان برنامج الغناء...

بالرغم من أهات ودموع الفرح "نيو ستار " يجمع الفلسطينيين بنابلس


نابلس - معا - بالرغم من أن دموع عدد من الشابات والشبان قد سقطت سواء من الخسارة او من النجاح في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، الا ان برنامج الغناء الفلسطيني الخاص بالشباب الفلسطيني "نيو ستار " والذي تنتجه شبكة "معا" بالتعاون مع فضائية ميكس استطاع ان يجمع الشباب الفلسطيني من نابلس وسلفيت وطولكرم وجنين وقلقيلية والخليل وبيت لحم ومن اهلنا داخل الخط الاخضر من حيفا ومن غيرها من المناطق على مسرح الشهيد ظافر المصري بنابلس .

عشرات من الموظفين في شبكة "معا" وفضائية ميكس اضافة الى عدد كبير من المساعدين عملوا منذ الصباح الباكر وحتى ساعات متاخرة من الليل على انجاز الديكور الخاص بالبرنامج، وعدد من الشاحنات والسيارات توالت لنقل الديكور والاضاءة والكاميرات من بيت لحم وحيفا الى نابلس للاتمام اللمسات الاخيرة لانطلاق البرنامج حيث بدأت في الوقت ذاته ابواب جامعة النجاح الوطنية تفتح لاستقبال المشاركين في البرنامج ومرافقيهم قبل ان يجلس أعضاء لجنة التحكيم في مقاعدهم المخصصة، وهم الدكتور غاوي غاوي مؤسسس قسم الفنون في جامعة النجاح الوطنية، والموسيقار حبيب شحادة مدير مشغل الموسيقي بمدينة حيفا .

68 متسابقا ومتسابقة وقفوا على مسرح "نيو ستار " بنابلس، وكل غنى بصوته واختار اغنيته بل ومواله، وعدد منهم قالت له لجنة التحكيم مبروك انتقالك للمرحلة الثانية ، واخرون قالت لهم اللجنة حظا اوفر، فختلطت أهات الفشل مع عدد من دموع الفرح، واخرون قالوا انهم جاءوا برغم المرض والانفلونزا وغيرها من الاسباب، ولكن جمع نيوستار كل المتسابقين وكل الفلسطينيين على اختلاف مشاربهم .

الدكتور غاوي غاوي قال لـ"معا" : انني لم اتفاجأ كالاخرين باصوات شمال الضفة الغربيه لاني درست في جامعة النجاح الوطنية وانا اقول بكل صراحه ان هناك اصواتا تمتلك جوده وقوه حقيقية ولها قدرة ممتازة على الغناء، ونيوستار هو برنامج اعطاء الفرصة الحقيقية للانطلاق الاغنية الفلسطينية"، مضيفا:" ان هذه المرحله هي مرحلة فرز لاختيار التوافق ما بين الصوت والغناء والمرحلة القادمه ستكون التدقيق في اصول الغناء ".

وقالت الانسة صابرين المشايخ "21 " عاما لـ"معا" والتي قدمت من بيت لحم الى نابلس للمشاركة في البرنامج ان لجنة الحكام رفضت ادخالي للمرحلة الثانية بالرغم من انهم قالوا لي ان صوتك حلو"، وقالت :"انا مريضه وقدمت ولكن لما كانوا في بيت لحم وكان صوتي جيد ما اتصلوا بي ولكن مع ذلك فانا اقول ان البرنامج حلو ....؟".

وقال يوسف ارشيدات (37 عاما) وهو من قرية سالم شرق نابلس وكانت عيونه تضحك اكثر من وجه "انا تأهلت للمرحلة الثانية بالرغم اني اول مرة في حياتي اقف على المسرح ولكن لجنة الحكام اعطوني عدد من الملاحظات وسوف اعمل عليها وساطور نفسي واكون مستعدا للمرحله القادمة".

بدوره محمد أبو عرة من عقابا جنين قال :"بالرغم ان لدس "سي دي" خاصة بي وبالغناء الا ان لجنة الحكام لم تؤهلني الى المرحلة الثانية وبالرغم من ذلك فالبرنامج حلو وناجح ويعتبر فرصة حقيقية للشباب الفلسطيني ودعمهم في مجال الغناء" .

اما الاخوين التوأم مقداد ومثني تايه (21 عاما) من مدينة طولكرم فقد طلبت لجنة الحكام منهما الحضور معا بعد ان ادخل المنظمون واحدا منهما واستمعت اليهما معا، ونال الفوز من اللجنة بالتاهل للمرحلة الثانية، وقال مقداد لـ"معا " :"اننا سعداء اليوم بالتاهل ونيو ستار مختلف تماما عن البرامج الاخرى فقد شاركت في برامج سابقة، وكنت أدفع نقودا ولكن نيوستار مختلف تماما واتمني من نيوستار ان احقق هدفي وهو الوصول الى الجمهور الفلسطيني والعربي من خلال الاغنية الفلسطينية ".

وكانت عيون والد الشاب سليم خوري من مدينة حيفا ممتلئة بدموع الفرحة عندما قررت اللجنة تاهيل ابنه وقال" انا شجعت ولدي واليوم نجح خاصة انه يملك صوتا جميلا يشبه صوت وديع الصافي"، في حين قال سليم :"انا وعدد من اصدقائي كونت فرقه موسيقية واتمنى ان يكون البرنامج مشجعا لنا نحو المستقبل" .

وقال علاء العبد مدير العلاقات العامة في "معا" اننا نتقدم بالشكر الجزيل الى جامعة النجاح الوطنية ممثله برئيسها الدكتور رامي الحمد الله وكافه العاملين فيها خاصة قسم العلاقات العامة، الذين بذلوا جهود جبارة ووفروا لنا كافة الامكانيات لانجاح هذا العمل الذي هو فلسطيني بامتياز والذي استطاع توحيد كافه ابناء الشعب الفلسطيني بالرغم من حواجز ومعيقات الاحتلال ليكون خدما لمواهب الشباب الفلسطيني وتطويره .

واضاف العبد ان الجامعات الفلسطينية وكافه المؤسسات الوطنية وجامعة بيت لحم تساهم ولازالت تساهم بشراكه حقيقية مع معا لانجاح كافه المشاريع لخدمة المجتمع الفلسطيني، مؤكدا ان يوم غد سيشهد تسجيل نيوستار في قطاع غزة أيضا بالرغم من الالام والصعاب الذى يعيشه لنقول للعالم باننا فلسطينيين وموحدين بالرغم من كافه المعيقات .

واكد العبد ان هذا العام كان مميزا ليكون نيو ستار فلسطينيا ليس مقصورا على الداخل كما كان العام الماضي، قائلا "انه بالشراكه الحقيقية مع فضائية ميكس استطاعنا ان يكون فلسطينيا بامتياز" .
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : بالرغم من أهات ودموع الفرح "نيو ستار " يجمع الفلسطينيين بنابلس         المصدر : منتديات الاميرة يارا         الكاتب : الاميره يارا



fhgvyl lk Hihj ,]l,u hgtvp "kd, sjhv " d[lu hgtgs'dkddk fkhfgs


التعديل الأخير تم بواسطة الاميره يارا ; 03-08-2011 الساعة 11:35 AM
الاميره يارا غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس