عرض مشاركة واحدة
قديم 04-10-2014, 11:53 AM
  #40
نور العيون
 الصورة الرمزية نور العيون
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 12,509
معدل تقييم المستوى: 10
نور العيون is on a distinguished road
افتراضي رد: { ’ النـصيـحة الطـبيـة لـ هـذا اليـوم ‘ .. !


كشفت دراسة طبية حديثة، أشرف عليها باحثون من جامعة روتردام الهولندية، ونشرت مؤخراً بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية عن مخاطر صحية كبيرة للعقاقير المسكنة للآلام، وأكدت أنها ترفع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية القاتلة، وهو ما يعد أمراً خطيراً للغاية، وخاصة أن مئات الملايين من البشر يتناولون هذه العقاقير بشكل منتظم تقريباً.

وأشار الباحثون" أن الأدوية المسكنة مثل عقار "إيبوبروفين" و"ديكلوفيناك" قد يتسببان فى الإصابة بعدم انتظام ضربات القلب، والتى ترفع فيما بعد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وكما أنها ترفع فرص الإصابة بالرجفان الأذينى بنسبة 84%، وذلك حسبما كشفت نتائج الدراسة التى شملت 8423 شخصاً، يبلغ متوسط أعمارهم 68 عاما".

وجاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية "BMJOpen"، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى التاسع من شهر أبريل الجارى.

وتؤكد هذه النتائج دراسة حديثة نشرت العام الماضى بالمجلة الطبية "The Lancet"، وأشرف عليها باحثون من جامعة أوكسفورد البريطانية، وأشار الباحثون أن تناول كميات كبيرة من العقاقير المسكنة ومضادات الالتهاب غير الإستيرويدية "NSAIDs"، يرفع خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية وقصور القلب، وكما ترتفع فرص الوفاة حال استخدامها لفترات طويلة، فيما أشار الباحثون أن عقار نابروكسن "naproxen" هو العقار المسكن الأكثر أماناً.
نور العيون غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس