الموضوع: حاله الطقس
عرض مشاركة واحدة
قديم 04-19-2014, 02:38 PM
  #317
نور العيون
 الصورة الرمزية نور العيون
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 12,509
معدل تقييم المستوى: 10
نور العيون is on a distinguished road
افتراضي رد: حاله الطقس


توقعت دائرة الأرصاد الجوية ان يبدأ تأثير الاجواء الخماسينية على المنطقة اعتبارا من يوم غد الاحد حيث تصل الرياح الجنوبية الشرقية من شبه الجزيرة العربية.

وأفاد يوسف أبو أسعد مدير عام الارصاد الجوية الفلسطينية لدنيا الوطن ان الرياح الخماسينية تبدأ بالوصول الى فلسطين اعتبارا من يوم غد الاحد وتستمر حتى شهر حزيران المقبل، يتخلل تلك الفترة أجواء خماسينية حارة جافة ومحملة بالغبار.

وأكد أبو أسعد أن الأجواء ستكون لطيفة خلال الأسبوع أما الأجواء الخماسينية تتخلل الفترة المحددة من غدا حتى بداية شهر 6

وأوضح ان الرياح سميت بالخماسينية لأنها تستمر لمدة 50 يوما، وتحدث خلالها اكثر من موجة حر ترتفع خلال الموجات الحرارة أكثر من 5 درجات عن معدلها السنوي العام، وتستمر لأكثر من ثلاثة ايام.

وأهاب بالمواطنين بضرورة الاكثار من شرب السوائل وخاصة المياه التي يطلبها الجسم بشكل كبير عند موجات الحر، اضافة الى تجنب الخروج عند كثرة الغبار

يشار الى ان الارصاد الجوية تتوقع ان يكون الجو اليوم السبت غائماً جزئياً و حاراً نسبياً ومغبراً، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية، ويحتمل سقوط أمطار محلية خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح جنوبية شرقية تتحول في ساعات المساء الى شماليه غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج.


نور العيون غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس