عرض مشاركة واحدة
قديم 05-10-2011, 08:49 PM
  #1
عاشق كاظم الساهر
 الصورة الرمزية عاشق كاظم الساهر
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
العمر: 44
المشاركات: 2,465
معدل تقييم المستوى: 10
عاشق كاظم الساهر is on a distinguished road
افتراضي اضراب شامل : مساء السبت سيكون فاصلا تجاه الازمة في الجامعات
انشر علي twitter

هدد اتحاد نقابات الجامعات باتخاذ المزيد من الاجراءات التصعيدية بسبب ما وصفها بـ"لسياسة التعنت والتسويف والمماطلة من من قبل مجلس التعليم العالي ورؤساء الجامعات"

وقال د. موسى عجوة الناطق الاعلامي لمجلس الاتحاد وأمين سره، عن استمرار الاجراءات النقابية التصعيدية في كافة الجامعات الفلسطينية، حيث اعلن الاضراب الشامل غدا يتبعها سلسلة اجراءات تصعيدة .

وأضاف عجوة أن مجلس الاتحاد قد عقد اجتماعا طارئا له في رام الله برئاسة د. أمجد برهم رئيس مجلس الاتحاد وأعضاء مجلس الاتحاد ، وحمّل المجلس المسؤولية الكاملة لمجلس التعليم العالي ولرؤساء الجامعات إزاء سياسة عدم الاكتراث وعدم الاهتمام إزاء قضايا وطالب العاملين ، وحمّل برهم إدارات الجامعات ومجلس التعليم العالي مسؤولية اغلاق المؤسسات الأكاديمية وحذّرهم من الاستمرار في سياسة تدمير الجامعات.

ودعا عجوة العاملين في كافة الجامعات إلى المشاركة بمسيرة يوم الاثنين القادم الموافق 16/5/201 بمشاركة آلاف العاملين من كافة الجامعات أمام مجلس الوزاراء الفلسنيني- رام الله، وذلك للتعبير عن عضب الأكاديميين والاداريين في الجامعات، ضد مجلس التعليم العالي وإدارات الجامعات.طالب مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح الوطنية نقابة الموظفين في الجامعات ومجلس التعليم العالي بتحمل مسؤولياهم التاريحية والوطنية والتعليمية تجاه الطلبة في الجامعات عقب ما حل من ضرر واذى بمصلحة الطلبة .

وعبر مجلس اتحاد الطلبة في تصريح صحفي صدر عنه مساء اليوم أنه يحترم مطالب العاملين في الجامعات وبأنه فضل التحفظ عن التعليق طيلة الفترة الماضية املا في حل الخلاف واخذ كامل حقوقهم.

إلا أن الوضع الراهن يضر بالمصلحة العليا للطلبة وللمسيرة التعليمة مما يجعل القيم والمثل التي رسخت في نفوس الطلبة تجاه الدور الذي تلعبه الحكومات والجامعات في حماية مصالحه وحقوقه في مهب الريح وتجعلنا كطلبة لا نثق بها ويخلق فجوة كبيرة بين الطلبة والجهات الاخرى.

وأكد مجلس الطلبة أن الازمة المالية الحاصلة في فلسطين مست جميع شرائح المجتمع الفلسطيني وهو ما انعكس بشكل كبير على طلبة الجامعات بدرجة اساسية ، رافضا اي الية لعلاج الازمة تكون على حساب الطلبة وحقوقهم وتطلعاتهم ومستقبلهم التعليمي .

وناشد رئيس مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح الوطنية محمد دقة الرئيس عباس بالتدخل المباشر لحل الازمة الحالية لما خلفته من اضرار ليست مادية فحسب بل معنوية ونفسية واثرت على انتظام الحياة التعليمية والاقتصادية في المحافظات.

وأكد رئيس مجلس اتحاد الطلبة أن المجلس سيتخذ اجراءاته ما لم تنه الاطراف المعنية الخلافات القائمة حتى مساء يوم السبت القادم مبينا ان على الجهات المعنية وضع مصلحة الطالب الجامعي الذي يشكل لدى كل الامم المتحضرة والمجتمعات التي تحترم نفسها اللبنة الاساسية فيها ، متسائلا عن الشعارات التي يرفعها الكثيرون من ما يحدث؟.
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : اضراب شامل : مساء السبت سيكون فاصلا تجاه الازمة في الجامعات         المصدر : منتديات الاميرة يارا         الكاتب : عاشق كاظم الساهر



hqvhf ahlg : lshx hgsfj sd;,k thwgh j[hi hgh.lm td hg[hluhj

عاشق كاظم الساهر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس