منتدى عرباوي

الانتقال للخلف   منتديات الاميرة يارا > قسم الشعر والادب > منتدى القصص والرويات _قصص واقعيه قصص خياليه

منتدى القصص والرويات _قصص واقعيه قصص خياليه تحميل قصص, تحميل روايات, تحميل قصة, تحميل رواية, قراءة قصة, قراءة رواية, قصص ادبية, روايات ادبية, قصص خرافية, روايات خرافية,منتدى القصص والروايات , قصة ,رواية , قصص حقيقة ,روايات عالمية

عاشقة المرايا

عاشقة المرايا كانت تشعر بعدم الارتياح، وربما القلق أثناء زارت صديقتها المقربة، رغم ما قدمته هذه الأخيرة من ترحاب وود وحسن ضيافة، ورغم ما يجمع بينهما من تلاقي فكري

إضافة رد
قديم 10-29-2013, 09:18 AM
  #1
الاميره يارا
 الصورة الرمزية الاميره يارا
 
تاريخ التسجيل: Jan 1970
المشاركات: 19,394
معدل تقييم المستوى: 10
الاميره يارا is on a distinguished road
عاشقة المرايا
انشر علي twitter

عاشقة المرايا

كانت تشعر بعدم الارتياح، وربما القلق أثناء زارت صديقتها المقربة، رغم ما قدمته هذه الأخيرة من ترحاب وود وحسن ضيافة، ورغم ما يجمع بينهما من تلاقي فكري ونفسي يجعلهما تنسيان دائمًا الوقت سويًا.
لم تستطع أن تخفي على صديقتها مشاعرها، فسألتها بدورها: ما بك يا عزيزتي؟.. هل هناك ما يضايقك؟!
أجابتها بحرج: لا يا حبيبتي فأنا سعيدة بوجودي معك جدًا.. ولكنني أتعجب من عدم وجود مرايا في بيتك!
ضحكت الصديقة، وقالت: أهذا ما يضايقك؟.. فاتني هذا الأمر ونسيت عشقك للمرايا.
ردت بخجل: بل قولي إدماني لها.. ولكن كيف تعيشين بدون مرايا؟، وكيف تبدين أنتِ وبناتك في هذه الطلة البهية وأنتن لا ترين أنفسكن؟!
أجابتها مبتسمة: ومن قال لكِ أنه ليس لدينا مرايا.. بالطبع لدينا، ولكنني لا أنثرها في البيت، ولا أضعها بأحجام كبيرة في كل مكان كما يفعل الكثيرون، لأنني أردت أن تهتم بناتي بمظهرهن الخارجي باعتدال، وألا يقعن في فتنة العصر من وجهة نظري وهي "هوس الجمال"، وهو ما يأتي بطبيعة الحال على التركيز على الجوهر، والاهتمام بالتقييم الحقيقي للذات، وتزكية النفس، وإصلاح عيوب التفكير والسلوك.
أطرقت "عاشقة المرايا" وهي تستمتع إلى كلمات صديقتها التي لمست في قلبها وترًا حساسًا، ثم قالت: ربما لن تصدقيني إذا أخبرتك أن المرايا تتحكم في حالتي النفسية، وقد تغيرني في لحظة واحدة من السعادة إلى الكآبة أو العكس، حتى إن زوجي يلقبني بـ" المزاجية"، وهو لا يدري سبب تقلباتي.
قالت الصديقة: أصدقك يا عزيزتي، ففي بداية زواجي كنت أضع مرآة كبيرة في الحمام، فضلًا عن المرايا الضخمة الأخرى في غرفة النوم والطرقة والردهة، ولكن مرآة الحمام هذه بالذات كان لها تأثير سلبي علي.. كانت تفجؤني في أوقات مختلفة.. وأنا مستيقظة للتو، وأنا مرهقة، وأنا أتهيأ للصلاة أو الخروج، فأظل أطالعها طويلًا، وأنا أحمل انطباعًا سيئًا عن نفسي يهز ثقتي بدلا من أن يزيدها.
وأضافت: وعندها قررتُ أن أتحكم في المرآة لا أن تتحكم هي في، فلا تفرض نفسها على حياتي وتفاجئني في كل حين، بل أجعلها مستترة بحيث أذهب إليها في الوقت الذي أريد وأنا أعي ما أفعل، ثم تنتهي علاقتي بها في غضون دقائق بعد أن أتم هندامي وأتزين كما أشاء.
قالت "عاشقة المرايا": ليتني أستطيع أن أفعل مثلك، فمهما قلت لكِ لن تتخيلي حجم إدماني للنظر في المرآة، وشقائي بها.
أجابتها صديقتها الناصحة بحزم: ابدئي فورًا في تقليل عدد المرايا في بيتك تدريجيًا، ومع كل مرآة ضخمة تزيحينها من طريقك ستشعرين بمساحة جديدة في قلبك وعقلك للنظر في مرآة حياتك وعلاقاتك، وستبحثين عن مرايا أخرى من الصديقات الصالحات ترين فيها عيوبك لتصلحيها فالمؤمن مرآة أخيه.
لم يكن سهلًا على عاشقة المرايا أن تقاوم إدمانها القديم، ولكنها أصرت على أن تنعتق من أسر الصورة، وأن تستخف بهذا السؤال الذي كان يلح عليها في اليوم أكثر من مئة مرة، وهو: تُرى كيف أبدو الآن؟.. بدأت وتدرجت وعندما نجحت شعرت بلذة كبيرة وراحة واستقرار نفسي وأسري.. لم تتأثر طلتها وجمالها أبدًا بهذا التغيير، بل على العكس زادتها الثقة جمالًا وجاذبية.
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : عاشقة المرايا         المصدر : منتديات الاميرة يارا         الكاتب : الاميره يارا



uharm hglvhdh

الاميره يارا غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
كلمات أغنية شرين ** المرايا** نور العيون منتدى الفرفشة 4 01-15-2012 04:23 PM
مجموعة من المرايا عاشق كاظم الساهر ديكور - ديكورات منازل - اثاث - غرف نوم - مفروشات 0 06-04-2011 08:04 PM


الساعة الآن 09:55 PM.

converter url html by fahad

 



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024