منتدى عرباوي

الانتقال للخلف   منتديات الاميرة يارا > القسم الفلسطيني > منتدى الاخبار

منتدى الاخبار الاخبار على مدار الساعه

التقرير الطبي الفرنسي الكامل لاسباب وفاة عرفات سينشر في غضون اسابيع

كشف الدكتور ناصر القدوة رئيس مجلس ادارة مؤسسة ياسر عرفات لـ'القدس العربي' الجمعة بأن هناك استعدادات تجري لنشر التقرير الطبي الفرنسي الكامل الذي سلم للسلطة عن اسباب وفاة الرئيس الفلسطيني

 
قديم 05-07-2011, 08:36 PM
  #1
عاشق كاظم الساهر
 الصورة الرمزية عاشق كاظم الساهر
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
العمر: 44
المشاركات: 2,465
معدل تقييم المستوى: 10
عاشق كاظم الساهر is on a distinguished road
افتراضي التقرير الطبي الفرنسي الكامل لاسباب وفاة عرفات سينشر في غضون اسابيع
انشر علي twitter

كشف الدكتور ناصر القدوة رئيس مجلس ادارة مؤسسة ياسر عرفات لـ'القدس العربي' الجمعة بأن هناك استعدادات تجري لنشر التقرير الطبي الفرنسي الكامل الذي سلم للسلطة عن اسباب وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل.

واوضح القدوة لـ'القدس العربي' بأن قرار نشر التقرير الطبي الكامل عن اسباب وفاة عرفات اتخذ في الاجتماع الرابع لمجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات الذي عقد الثلاثاء الماضي برئاسة عمرو موسى في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.


واضاف القدوة 'اتخذ قرار بنشر التقرير الطبي الفرنسي على الموقع الالكتروني للمؤسسة ـ مؤسسة ياسر عرفات - وهذا سيتم بمجرد ان نقوم باعداد تلخيص للتقرير باللغة العربية' في اشارة الى ان التقرير الذي سينشر هو التقرير الفرنسي الذي سلم للسلطة الفلسطينية باللغة الفرنسية.


واشار القدوة الى ان قرار نشر التقرير الفرنسي بكل تفاصيله ومحتوياته جاء كخطوة في اطار 'انهاء جزء من النقاش حول هذا الموضوع'، مشيرا الى ان التقرير يؤكد وفاة عرفات مسموما.


وعن الوقت الزمني المطلوب لنشر التقرير الفرنسي الكامل الذي سلم للجانب الفلسطيني عن اسباب وفاة عرفات والذي لم ينشر من قبل، قال القدوة 'خلال اسبوعين او ثلاثة'، مضيفا 'التقرير يشير بشكل واضح الى ان الوفاة لم تكن طبيعية وعلى الاغلب هي وفاة نتيجة تسمم'، مضيفا 'التقرير لمن يريد ان يفهم فهو واضح'. واكد القدوة بأن التقرير سينشر بكل اوراقه ونتائج الفحوصات التي اجريت لعرفات عقب نقله من رام الله الى فرنسا لتلقي العلاج عقب تدهور صحته في مقر الرئاسية الفلسطينية الذي كان محاصرا من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.


واوضح القدوة بان قرار نشر التقرير الفرنسي الكامل عن اسباب وفاة عرفات يأتي في اطار انهاء جزء من النقاش الدائر حول اسباب وفاته.


وبشأن اسباب التأخر الفلسطيني لسنوات عن نشر التقرير الطبي عن وفاة عرفات قال القدوة 'لماذا التأخير لاسباب عديدة بما فيها بعض الجوانب القانونية المتعلقة بالقانون الفرنسي، ولكن حاليا رأى مجلس الامناء ـ لمؤسسة ياسر عرفات ـ انه بعد مرور هذه الفترة الآن اصبح من حق الشعب الفلسطيني الاطلاع على التفصيل وعلى النص بدقة من ناحية كافة الفحوصات وكافة الاجراءات'.


واشار القدوة الى ان هذه اول مرة ينشر فيها التقرير الفرنسي عن اسباب وفاة عرفات، وقال 'لم يسبق ان نشر في السابق، طبعا كان موجودا لدى السلطة الفلسطينية'، منوها الى ان المشفى الفرنسي سلم نسختين عن التقرير نسخة لسها الطويل زوجة عرفات والثانية سلمت للقدوة التي نقلها بدوره للقيادة الفلسطينية، مضيفا 'كان واضحا من البداية ان هذه النسخة ستسلم للسلطة الفلسطينية وهذا ما تم بالفعل'.


وتابع القدوة قائلا لـ'القدس العربي' 'النسخة التي سوف تنشر هي رسميا بحوزة السلطة الوطنية الفلسطينية'، مشيرا الى ان التقرير سينشر بكل مكوناته 'بما في ذلك الفحوصات التي اجريت' للرئيس الفلسطيني الراحل.

ونوه القدوة بان التقرير الذي سينشر هو باللغة الفرنسية، مضيفا 'لذلك نحن حريصين على عمل تلخيص للتقرير باللغة العربية'.


ومن المعلوم بان الجانب الفلسطيني يتهم اسرائيل باغتيال عرفات من خلال تسميمه بطريقة ما خاصة وان رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق ارييل شارون اتخذ قرارا في عهد الرئيس الامريكي السابق جورج بوش بالتخلص من عرفات.


واشار القدوة الى ان هناك قناعة فلسطينية بمسؤولية اسرائيل عن اغتيال عرفات من خلال تسميمه، وقال 'قناعاتنا واضحة والتقرير الطبي الفرنسي واضح لمن يريد ان يفهم، والموقف الاسرائيلي الرسمي بما في ذلك قرارات الحكومة الاسرائيلية بازالة عرفات كذلك واضحة. فكل شيء واضح، لا يوجد غموض، لكن ما كان ينقص الامر هو الدليل المادي القاطع' عن مسؤولية اسرائيل عن اغتيال عرفات.


واشار القدوة الى ان هناك متابعة فلسطينية للحصول على الدليل القاطع حول مسؤولية اسرائيل عن اغتيال عرفات، منوها الى ان هناك لجانا فلسطينية وخاصة في المجال الامني تواصل متابعتها للحصول على الدليل القاطع عن مسؤولية اسرائيل، مشيرا الى ان الشق الامني في غاية التعقيد حيث لا يوجد مسرح للجريمة على حد قوله.


واشار القدوة الى ان كل من يطلع على التقرير الطبي الفرنسي عن وفاة عرفات سيصل الى القناعة التي توصل اليها الجانب الفلسطيني.


وبشأن اذا ما كان قرار نشر التقرير الفرنسي عن وفاة عرفات اتخذ من قبل القيادة الفلسطينة قال القدوة 'بصراحة القرار هو قرار المؤسسة ـ مؤسسة ياسر عرفات- لكن لا اعتقد بان هناك اي معارضة من قبل السلطة'.


ونوه القدوة الى انه من خلال بقاء ملف وفاة عرفات مفتوحا فانه سيتم الحصول على التسريبات الاسرائيلية التي ستوصل في نهاية الامر للدليل القاطع على مسؤولية اسرائيل عن اغتياله، مشيرا الى ان قرار نشر التقرير الفرنسي الكامل عن اسباب وفاة عرفات يأتي في اطار الاصرار الفلسطيني على بقاء الملف مفتوحا.

وحول اهم القرارات التي اتخذها مجلس امناء مؤسسة عرفات الذي عقد الثلاثاء الماضي برئاسة عمرو موسى بصفته رئيسا لمجلس الامناء، قال القدوة 'تم اعادة انتخاب عمرو موسى رئيسا لمجلس الامناء والاستمرار في عقد ملتقى القدس الدولي'، علما بأن الاجتماع الاول عقد في الرباط بتعاون مع بيت مال القدس الشريف وايضا اتخذت قرارات اخرى متعلقة 'بالارشيف'، ارشيف عرفات الموجود في تونس واعادة تنظيمه واخذ صورة الكترونية عنه ونقلها للاراضي الفلسطينية.

واشار القدوة الى ان مؤسسة عرفات ستقدم بعض الخدمات لبعض القطاعات من الشعب الفلسطيني ولن يقتصر دورها على الجانب المتعلق بتراث عرفات بشكل مباشر.


ونوه القدوة الى ان مجلس امناء مؤسسة ياسر عرفات اقر في اجتماعه الذي عقد في القاهرة الثلاثاء الماضي قرارات مجلس الادارة المتعلقة باجراء الاصلاحات الشاملة في ضريح عرفات وسط رام الله، وانهاء العمل في المتحف بالوقت المحدد، مشيرا الى ان مجلس الامناء اقر اصدار مجلة فصلية تصدر عن مؤسسة ياسر عرفات. وكان مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات أقر في اجتماعه الاخير الطلب من حركة حماس ضرورة ترك منزل ياسر عرفات في غزة وإرجاع مقتنياته.


وأكد خلال اجتماعه في القاهرة، دعمه لاقتراح عضو المجلس كمال الشرافي بضرورة استعادة بيت الشهيد ياسر عرفات في غزة، وتحويله إلى مقر دائم لهذه المؤسسة.


كما أقر الاجتماع اقتراح عضو مجلس الإدارة بهية الحريري بإطلاق حملة للترويج لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، كما أضاف ثلاثة أعضاء جدد له بعد اعتذار البعض لانشغالهم.


وكان الاجتماع عقد بمقر الجامعة العربية بمشاركة عربية وفلسطينية واسعة، وشخصيات دينية إسلامية ومسيحية.
للمزيد من مواضيعي

 




hgjrvdv hg'fd hgtvksd hg;hlg ghsfhf ,thm uvthj sdkav td yq,k hshfdu

عاشق كاظم الساهر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
غزوه بدر نور العيون الخيمة الرمضانية 2019_2020 1 05-23-2018 02:27 PM
غسول الفم والاخطار التي يلحقها رينآاسكي منتدى الطب والصحه 2 03-26-2016 09:43 AM
فلكيا: الخميس غرة ذي الحجة ووقفة عرفات 3 تشرين أول المقبل نور العيون المنتدى العام 0 09-23-2014 04:40 PM
قوانين قسم الطبخ / المآكولآت عاشق كاظم الساهر منتدى الطبخ والمأكولات الشهيه 0 06-08-2011 08:42 PM
تعلم طرق الطبخ بالفيديو همس المشاعر منتدى الاسره والطفل 0 03-25-2011 10:36 AM


الساعة الآن 11:05 AM.

converter url html by fahad

 



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024