منتدى عرباوي

الانتقال للخلف   منتديات الاميرة يارا > القسم الفلسطيني > منتدى الاخبار

منتدى الاخبار الاخبار على مدار الساعه

بعد انتهاء السبت- هجمات للمستوطنين بانحاء الضفة تخلف اصابات بالغة

بعد انتهاء السبت- هجمات للمستوطنين بانحاء الضفة تخلف اصابات بالغة ما ان انتهت عطلة السبت، حتى انفلت المستوطنون من عقالهم، وبدأوا بشن سلسلة هجمات على العديد من

 
قديم 03-14-2011, 08:22 AM
  #1
الاميره يارا
 الصورة الرمزية الاميره يارا
 
تاريخ التسجيل: Jan 1970
المشاركات: 19,394
معدل تقييم المستوى: 10
الاميره يارا is on a distinguished road
افتراضي بعد انتهاء السبت- هجمات للمستوطنين بانحاء الضفة تخلف اصابات بالغة
انشر علي twitter

بعد انتهاء السبت- هجمات للمستوطنين بانحاء الضفة تخلف اصابات بالغة



ما ان انتهت عطلة السبت، حتى انفلت المستوطنون من عقالهم، وبدأوا بشن سلسلة هجمات على العديد من القرى والبلدات في الضفة الغربية.
ففي بيت لحم، اصيب 5 افراد من عائلة ابو عكر مساء امس جراء اعتداء نحو 200 مستوطن عليهم وعلى مركبتهم وهم في طريق عودتهم لمحافظة بيت لحم عبر شارع القدس الخليل.
وقال عمار ابو عكر : "إن نحو 200 مستوطن متطرف يحملون السلاح والسكاكين والهراوات اعترضوا مركبتنا على طريق القدس الخليل اثناء عودتنا لمنزلنا في بيت لحم، وقبل وصول المركبة بجوار المستوطنين، حاولنا الهرب لكنهم انهالوا علينا بالحجارة فتكسر زجاج المركبة علينا واصيب زوج شقيقتي وهو سائق السيارة بجروح بالغة، فاضطر ان يوقف المركبة، وحاولت ان اترجل من المركبة لاقود السيارة واسعفه، غير انهم انهالوا علي بالضرب بالهروات امام اعين قوات الاحتلال التي لم تتدخل ولم تحاول حتى ان تبعدهم عنا".
واكد ابو عكر "انه اصيب باصابات بالغة في الكتف والظهر، وان زوج شقيقته نضال ابو عكر 53 عاما اصيب اصابة مباشرة وبالغة براسه جراء رشقه بالحجارة، وان والده البالغ من العمر 35 عاما اصيب هو ايضا اضافة لاثنين من اعمامه وهما" محمد وخليل ابو عكر، باصابات مختلفة جراء تحطم الزجاج وارتطام الحجارة باجسادهم".
ووصف ابو عكر مشهد الاعتداء عليهم "بالقاتل والاجرامي مؤكدا "ان المستوطنين ارادوا ان يقتلوا كل من كان في المركبة لكن لطف الله سبق عليهم، فاستطاعوا الهرب عبر طريق ترابي الى منطقة جبلية للاحتماء من المستوطنين المتطرفين، وانهم عالقون فلا يستطيعون العودة الى البيت ولا الوصول الى مكان آمن يحميهم شر هؤلاء المتطرفون، وان حالة زوج شقيقته صعبة للغاية حيث لا يستطيع القيام بعلاجه في الجبل".
وفي محافظة الخليل اقدم المستوطنون على احراق سيارة في منطقة تل ارميدة، فيما اعتدى المستوطنون بالحجارة على المواطنين في بيت امر ومخيم العروب.
وهاجم عدد من المستوطنين المنازل الفلسطينية الواقعة على الطريق الرئيس بين مدينتي الخليل والقدس وبجوار بلدة بيت أمر ومخيم العروب والعديد من البيوت.
وقال الناطق باسم اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار في بلدة بيت أمر محمد عياد عوض بأن مجموعة من المستوطنين قامت باطلاق الرصاص ورشق عدد من البيوت الفلسطينية بالحجارة دون أن يبلغ عن وقوع اصابات.
فيما قام جنود الاحتلال بالقاء قنابل الغاز المسيل للدموع بين هذه المنازل ما ادى الى اصابة ثلاثة على الاقل بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
وتوقع عوض ان ترتفع حدة التوتر في بلدة بيت أمر عقب مقتل خمسة مستوطنين شمال الضفة. وقال عوض: "نحن نخشى ان يقوم غلاة المستوطنين بعمليات انتقامية ضد بلدة بيت امر".
يشار الى ان بلدة بيت امر تحيط بها مستوطنة "ترمي تسور" ومستوطنة "بيت عين" ومستوطنة" كفار عتسيون."
وذكرت مصادر امنية فلسطينية ان تواجدا كبيرا لغلاة المستوطنين بمرافقة الجيش الاسرائيلي على مداخل بلدة حلحول "النبي يونس ومنطقة الحواور" ويعملون على ملاحقة السيارات وتحطيمها والقاء الحجارة على منازل المواطنين في كلتا المنطقتين".
ومن بين المنازل المعتدى عليها، منزل عبد الرحمن فتحي الشباك "كراجة"، وتحطيم سيارته الخاصة وزجاج منزله" اضافة لتحطيم سيارة المواطن ابراهيم السراحين.
وفي اتصال هاتفي بوكالة "معا" افادت مصادر امنية فلسطينية ان المستوطنين اعتدوا على المركبات الفلسطينية في شارع القدس الخليل وعلى خط ستين وان هناك انباء عن وقوع اصابات في صفوف المواطنين جراء اعتداءات غلاة المستوطنين عليهم وعلى مركباتهم امام مرأى ومسمع قوات الاحتلال التي توفر الحماية لهم.
وقامت قوات الاحتلال باغلاق طريق "خط ستين" امام حركة المركبات العربية وحولت حركة السير لهذه المركبات عبر شارع سعير الوعر.
واندلعت في ساعات المساء مواجهات بين المواطنين وجنود الاحتلال في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، بعد احباط محاولة تسلل للمستوطنين الى المنازل القريبة من الشارع الرئيسي، الامر الذي ادى الى تدافع المواطنين للتصدي لهجمات المستوطنين حيث قام الاهالي بحرق الاطارات المطاطية على مداخل القرية والشارع الرئيسي ما ادى الى تدخل جيش الاحتلال الذي اقتحم القرية وسط اطلاق كثيف للاعيرة النارية الحية واطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع، حيث اكدت مصادر رسمية لـ(معا)، ان اجواء من التوتر تسود القرية.
الى ذلك اشارت المصادر ذاتها الى ان جنود الاحتلال استخدموا اليوم طائرة بلا طيار لمراقبة القرية، موضحة تلك المصادر ان الطيارة انطلقت من مستعمرة حلميش حيث سقطت الطائرة في محيط القرية ما ادى الى اقتحام قوات معززة من جيش الاحتلال للقرية حيث عثر الجنود على الطائرة ونقلوها الى داخل المستعمرة.
وقالت مصادر أمنية فلسطينية، ان المستوطنين قاموا بالقاء الحجارة على سيارات المواطنين الفلسطينيين على الشارع الرئيس الواصل بين نابلس والقدس القريب من "عيون الحرمية".
وأكدت ذات المصادر أن المستوطنين من مستوطنة "بيت ايل" المجاورة، ألقوا بالحجارة على سيارات المارة على الشارع الرئيسي دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، وردد المستوطنون هتافات معادية للفلسطينيين والعرب، تطالب بقتلهم وطردهم من أرضهم.
وتدخل جيش الاحتلال وأبعد غلاة المستوطنين عن مكان الحدث، ووقعت اشتباكات بسيطة معهم.
اغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم حاجز زعترا جنوب نابلس وطريق قلقليه - نابلس بعد قيام عشرات المستوطنين الاسرائيلين برشق الركبات الفلسطينية بالحجاره على الطريق بين مدينتي رام الله نابلس .
وقالت مصادر محلية لمراسل "معا" في نابلس ان اكثر من 100 مستوطن هجموا على عدد من المحلات التجارية ومنازل المواطنين في قرية حوارة جنوب نابلس وقاموا بتحطيم عدد من محتويات المنازل لا سيما على الطريق الرئيسي في حوارة.
وبحسب المصادر فان عشرات المواطنين استجابوا لنداءات عبر مكبرات الصوت بالمساجد بالقرية لحماية منازل المواطنين وان مواجهات بالحجارة اندلعت بين الجانبين، واضافت المصادر، ان من بين المنازل التى تم مهاجمتها من قبل المستوطنين، منزل البدوى ومهرج، اضافة الى عدد اخر من المنازل.
وافادت مصادر محلية ان اكثر من 300 مستوطن تجمعوا بالقرب من كريات اربع في محاولة للهجوم على الاحياء العربية المجاورة.




للمزيد من مواضيعي

 




fu] hkjihx hgsfj- i[lhj gglsj,'kdk fhkphx hgqtm jogt hwhfhj fhgym


التعديل الأخير تم بواسطة الاميره يارا ; 03-14-2011 الساعة 08:53 AM
الاميره يارا غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
4 اصابات خطيره بانهيار سقف مبنى قيد الانشاء في باقة الشرقية شمال شرق #طولكرم نور العيون منتدى الاخبار 1 06-09-2014 07:53 PM
نك نيمات حزينه نور العيون المنتدى العام 3 05-19-2013 08:41 PM
الاتصالات: سيطرنا على هجمات القراصنة وما زالت الشبكة مستهدفة نور العيون المنتدى العام 0 02-11-2012 08:03 PM
السبت غرة شهر شعبان نور العيون المنتدى الاسلامي العام 0 07-01-2011 11:02 PM
نك نيمات فلسطينية نور العيون موبايل بلاك بيري.ايفون.برامج موبايل ثيمات موبايل خلفيات موبايل 2 05-23-2011 01:51 PM


الساعة الآن 12:57 AM.

converter url html by fahad

 



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024