منتدى عرباوي

الانتقال للخلف   منتديات الاميرة يارا > القسم الاجتماعي > منتدى الطب والصحه

منتدى الطب والصحه كل ما يتعلق بالصحة العامة , والمواضيع الطبية نصائح طبية, نصائح لتفادي الامراض,نصائح, تحميل ملف نصائح, مشاهدة نصائح طبية, نصائح ضد الانفلونزا, نصائح ضد امراض الشلل, الوقاية من الانفلونزا, الوقاية من السل,

7 علامات تحذيرية تدل على إحتمالية إنفجار الزائدة الدودية

7 علامات تحذيرية تدل على إحتمالية إنفجار الزائدة الدودية قد يكون سمع الكثير منا عن قيام بعض الأشخاص بإستئصال الزائدة الدودية ، وذلك عن طريق الخضوع للعمليات الجراحية البسيطة

إضافة رد
قديم 07-04-2017, 09:26 AM
  #1
الاميره يارا
 الصورة الرمزية الاميره يارا
 
تاريخ التسجيل: Jan 1970
المشاركات: 19,394
معدل تقييم المستوى: 10
الاميره يارا is on a distinguished road
افتراضي 7 علامات تحذيرية تدل على إحتمالية إنفجار الزائدة الدودية
انشر علي twitter


7 علامات تحذيرية تدل على إحتمالية إنفجار الزائدة الدودية


تحذيرية إحتمالية الزائدة الدودية 830427932.jpg

قد يكون سمع الكثير منا عن قيام بعض الأشخاص بإستئصال الزائدة الدودية ، وذلك عن طريق الخضوع للعمليات الجراحية البسيطة ، أليس كذلك ؟ ولكن هل تعلم أن هناك بعض العلامات التحذيرية التي يعاني منها الأشخاص قبل حدوث هذم المشكلة الصحية ، والتي لا يجب تجاهلها على الإطلاق ؟
يتشابه جسم الإنسان بكيان يعلم كل شيئ ، حيث يمكنه تحذير صاحبه قبل حدوث بعض الأشياء الخطيرة له ، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين لا يمتلكون الوعي الكافي والمعلومات عن أجسامهم ، مما يؤدي إلى تجاهلهم لبعض العلامات التي قد تكون إنذرا لتوقع حدوث بعض الأمراض ،على سبيل المثال قبل أن يتعرض جسم الإنسان لفيروس الإنفلونزا ، تحدث بعض الأعراض التي تشير إلى ذلك ومنها الصداع والشعور بالبرد ، فإذا تم إجراء التدابير الوقائية اللازمة يمكن تجنب حدوث هذه الحالة .
ويجب أن نعرف أن جسم الإنسان يحتوي على بعض الأعضاء مثل المرارة والزائدة الدودية ، والغير محدد وظائفهما ، ولم يثبت أهميتهما للجسم بعد ، وهناك حالة تعرف بالتهاب الزائدة الدودية والذي يلتهب فيه هذا العضو ويتعرض للفتق ، وهناك بعض الأعراض المرتبطة بذلك والتي تحذر الجسم من توقع حدوث مشكلة له .




علامات تحذيرية تدل على إحتمالية إنفجار الزائدة الدودية :

1- حدوث آلام حادة في المعدة : قد تحدث بعض الآلام الحادة التي تؤذي المعدة أكثر من أي وقت مضى ، وبدون مبررات واضحة لهذا الألم ، وتتركز في منطقة أسفل البطن ، يدل ذلك على توقع إنفجار الزائدة الدودية .
2- الغثيان : يعاني بعض الأشخاص الذين يتعرضون لهذه الحالة من الشعور بالغثيان بشكل متكرر يوميا ، وقد لا يكون هناك أي مشكلات أخرى بالجهاز الهضمي ، ولا توجد أسباب محددة مرتبطة بهذا الشعور ، لذلك لابد من الذهاب للطبيب وإجراء الفحوصات والأشعة اللازمة للزائدة الدودية والتأكد من الأمر .
3- القيئ : هناك علامة أخرى تدل على توقع التعرض لإنفجار الزائدة الدودية ، وهو القيئ المتكرر بدون سبب واضح مثل الحمل ، التوتر أو عسر الهضم .
4- فقد الشهية : إذا كنت لا تشعر بالجوع في الفترات الطبيعية لحدوث ذلك ، مع الشعور بعدم الرغبة في تناول الطعام ، فيجب إجراء فحص على الزائدة الدودية ، لأن ذلك قد يعني أنها توشك على الإنفجار ، حيث يحفز الالتهاب في هذه المنطقة على فقد الشهية بشكل كبير .
5- الرغبة المتكررة للتبول : توجد الزائدة الدودية في منطقة أسفل الحوض بالقرب من المثانة ، لذلك يؤثر التهابها على المثانة ، مما يسبب إيذائها ويصاحب ذلك تكرار الحاجة للتبول كرد فعل طبيعي للضغط عليها .
6- الحمى : عندما يشعر المريض بألم في منطقة أسفل البطن وغثيان ، قد يصاحب ذلك حمى وقشعريرة برد ، مما يعني إحتمال حدوث إنفجار للزائدة الدودية ، لأن الالتهاب قد يسبب ارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم .
7- الارتباك : يمكن أن تنتقل أي عدوى يتعرض لها جسم الإنسان إلى المخ عبر تيار الدم ، مما يسبب الارتباك ، لذلك إذا أصيبت الزائدة بعدوى وأوشكت على الإنفجار ، قد يحدث هذا العرض للشخص المصاب .

وعلى الجانب الآخر يوجد بعض الأطعمة التي تخفف الآلام والأعراض المصاحبة لالتهاب الزائدة الدودية ومنها :

1- الثوم :
يعرف الثوم بخصائصه المضادة للالتهاب والقدرة على تهدئة الألم ، يمكن تناول بعض فصوص الثوم على معدة فارغة صباحا أو إضافته للطعام أثناء طهيه .
2- الطعام الغني بالألياف : يجب تناول كمية مناسبة من الألياف للتخلص من الإمساك الذي قد يزيد الحالة سوءا ، يجب تناول الخضروات الغنية بالألياف مثل الفاصوليا ، الشمندر ، الجزر ، البروكلي ، وبالمثل الأرز البني ، بذور عباد الشمس والفواكه الطازجة .
3- بذور الحلبة : تساعد هذه البذور في تخفيف الآلام الناتجة عن هذه الحالة ، كما تعمل على تنظيف المعدة من الفضلات مما يساعد في الوقاية من تدهور الأمور . يمكن غلي هذه البذور في الماء أو إضافتها لبعض الوصفات .
3-النعناع : يعالج النعناع مشكلة غازات المعدة ، القيئ والغثيان المصاحب لالتهاب الزائدة الدودية ، كما يعمل على تهدئة الألم ، لذلك يوصى بتناول شاي النعناع المحلى بعسل النحل .
4- الزنجبيل : يعرف بخصائصة المضادة للالتهاب التي تساعد في تخفيف الألم ، يمكن تناول شاي الزنجبيل ،وتدليك أسفل البطن باستخدام زيت الزنجبيل أيضا .
5- الليمون : يعمل الليمون على التخلص من عسر الهضم والإمساك ، كما يساعد في تخفيف الألم ،ويحتوي على فيتامين ج الذي يعزز الجهاز المناعي ويحمي من العدوى ، يوصى بتناول عصير الليمون مع العسل .
للمزيد من مواضيعي

 




7 ughlhj jp`dvdm j]g ugn Ypjlhgdm Ykt[hv hg.hz]m hg],]dm

الاميره يارا غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
علامات السعاده والشقاء ام ملوكه المنتدى الاسلامي العام 2 09-28-2016 10:56 AM
هل يحبك الله وما علامات حبه لك غيداء السهيمى المنتدى الاسلامي العام 1 07-21-2014 11:57 AM
علامات ليلة القدر نور العيون الخيمة الرمضانية 2019_2020 4 08-01-2013 07:47 AM
شرح بالصورة تخلص من الملفات الزائدة والتى تثقل من عمل جهازك واجعله رشيقا وقويا كالاسد الاميره يارا منتدى البرامج والكمبيوتر 2 04-28-2011 10:13 AM
شرح بالصورة نظف جهازك من الملفات الزائدة بالتخلص منها الاميره يارا منتدى البرامج والكمبيوتر 0 04-01-2011 06:36 AM


الساعة الآن 01:20 PM.

converter url html by fahad

 



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024