منتدى عرباوي

الانتقال للخلف   منتديات الاميرة يارا > قسم الشعر والادب > منتدى القصص والرويات _قصص واقعيه قصص خياليه

منتدى القصص والرويات _قصص واقعيه قصص خياليه تحميل قصص, تحميل روايات, تحميل قصة, تحميل رواية, قراءة قصة, قراءة رواية, قصص ادبية, روايات ادبية, قصص خرافية, روايات خرافية,منتدى القصص والروايات , قصة ,رواية , قصص حقيقة ,روايات عالمية

دهن الدجاج

دهن الدجاج يُحكى أنه كان هناك أب يسعى إلى كسب قوت عيشه وإطعام أسرته ، سمع هذا الأب عن جزيرة بعيدة مليئة بالألماس فقرر الذهاب إليها. ترك الأب مئونة تكفي

إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 09-03-2017, 12:14 AM
  #1
الاميره يارا
 الصورة الرمزية الاميره يارا
 
تاريخ التسجيل: Jan 1970
المشاركات: 19,394
معدل تقييم المستوى: 10
الاميره يارا is on a distinguished road
افتراضي دهن الدجاج
انشر علي twitter






p_56505to07.png


دهن الدجاج

يُحكى أنه كان هناك أب يسعى إلى كسب قوت عيشه وإطعام أسرته ، سمع هذا الأب عن جزيرة بعيدة مليئة بالألماس فقرر الذهاب إليها.
ترك الأب مئونة تكفي أسرته لفترة كبيرة وشد الرحال ، بعد أسابيع من السفر عبر البحار ، تمكن الأب أخيراً من العثور على تلك الجزيرة ، وعندما رأى الألماس شعر ببهجة شديدة وبدأ يجمع الجواهر التي كانت ملقاة على الأرض مثل الحجارة ، وقبل أن يعود إلى أسرته بثروته الجديدة قرر أن يحتفي بنفسه بوجبة في أفخم فندق في الجزيرة.

بعد أن إلتهم الأب وجبته ، أخرج إحدى ماساته وأعطاها للنادل كثمن للغداء ، رفض النادل الماسة كثمن للوجبة وأبدى تعجبه ، وشرح له أن الألماس ليست له أي قيمة في هذه الجزيرة ، وأن الشيء الذي له قيمة لديهم فعلاً هو (دهن الدجاج) ، وسأله النادل إن كان لديه أي دهن لأنه السلعة الأعلى قيمة في الجزيرة.

وبالطبع لم يكن لدى الأب أي شيْ يدفع به فاتورة الطعام ، وبالتالي اضطر إلى العمل لدى الفندق لفترة ليست قصيرة ليدفع ثمن الوجبة الباهظة الثمن.
فألقى الرجل ما لديه من ألماس وبدأ العمل في المطبخ ، وبعد عدة أشهر لاحظ مديروا الفندق كفاءة في عمله وقدرة على العمل الشاق فقاموا بترقيته.

فأعجب الرجل بالمنصب والترقية ونسي أنه قد دفع بالفعل ثمن الوجبة وقرر المكوث في الفندق ليستفيد قدر الإمكان من العمل المغري.
وبعد ما يقرب من عام وأكثر من ترقية ، كان الأب قد تمكن من ادخار الكثير من دهن الدجاج وأصبح ثرياً جداً به في الجزيرة ، ففكر في العودة إلى أهله وقد امتلك ثروة كبيرة.

وعندما علمت أسرته بمقدمه خرجوا لمقابلته في الميناء ، ولكنهم لما استقبلوه شعروا برائحة غريبة لدرجة أنهم اضطروا إلى إغلاق أنوفهم.
فتح الأب إحدى الحقائب وأخرج منها ما لديه من دهن الدجاج وقال لزوجته في سعاده وزهو : "انظري .. لقد أصبحنا أثرياء" .
فتأففت الزوجة من شكل ورائحة الدهن وقالت مستنكرة : "هل جننت يا رجل ؟!! بعد أكثر من سنة كل ما تعود به هو الكثير من دهن دجاج ؟!! أين الألماس ؟ هل نسيت لماذا رحلت وتركتنا ؟ ".

هنا تذكر الرجل رسالته الأصلية وصدم حقاً .. فقد اهتم بجمع دهن الدجاج لأن له قيمة في تلك الجزيرة ونسي أنه لا بد راجع إلى موطنه الذي فيه لا قيمة لدهن الدجاج بل للماس الذي كان يستهين به في الجزيرة ، ولكنه تذكر أنه كان قد وضع إحدى الماسات الحادة في حقيبة يده ليفتح بها أربطة الحقائب الكبيرة ، فأدخل يده عميقاً في حقيبته وبحث عنها حتى وجدها ، والتي كانت وحدها كافية لدفع كل الديون والبدء من جديد بداية قوية.

فلا تنشغل وأنت في سفرك في الدنيا بجمع الأموال (دهن الدجاج)
وتنس أن تجمع العملة الرائجة في مقرك في الآخرة وهو الحسنات (الماسات) .



p_5651l7xj10.png





للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : دهن الدجاج         المصدر : منتديات الاميرة يارا         الكاتب : الاميره يارا



]ik hg][h[

الاميره يارا غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
كفته الدجاج بالجبن الوداع يا عمري منتدى الطبخ والمأكولات الشهيه 0 08-17-2017 07:34 PM
الغلام و الحجاج الاميره يارا منتدى القصص والرويات _قصص واقعيه قصص خياليه 0 08-07-2017 02:49 AM
ستيك الدجاج الوداع يا عمري منتدى الطبخ والمأكولات الشهيه 0 07-04-2017 10:39 AM
الدجاج المحشي نور العيون منتدى الطبخ والمأكولات الشهيه 0 06-21-2014 05:50 PM
مكونات الدجاج بالارز الشرقى 2014 - مقادير الدجاج بالارز الشرقى 2015 الاميره يارا منتدى الطبخ والمأكولات الشهيه 0 04-18-2014 09:27 AM


الساعة الآن 07:15 AM.

converter url html by fahad

 



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024