منتدى عرباوي

الانتقال للخلف   منتديات الاميرة يارا > القسم الترفيهي > منتدى الصور العامه

منتدى الصور العامه منتدى الصور العام ,صور حب 2017 - صور رومانسية 2017 - صور عامة 2014,صور حيوانات, صور اسماك, صور سيارات, صور طبيعية, صور خلابة,صور مناظر طبيعية, تحميل صور,

أفضل مدارس الفن التشكيلي

أفضل مدارس الفن التشكيلي تعتبر الفنون هي أحد الوسائل التي تقوم بنقل ثقافة و حضارة كل دولة و حضارة لغيرها من الدول و الحضارات الأخرى ،

إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 09-25-2017, 03:23 PM
  #1
الوداع يا عمري
 الصورة الرمزية الوداع يا عمري
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 2,986
معدل تقييم المستوى: 13
الوداع يا عمري is on a distinguished road
افتراضي أفضل مدارس الفن التشكيلي
انشر علي twitter

أفضل مدارس الفن التشكيلي


التشكيلي ط§ظ„ظپ%D



تعتبر الفنون هي أحد الوسائل التي تقوم بنقل ثقافة و حضارة كل دولة و حضارة لغيرها من الدول و الحضارات الأخرى ، و من بين تلك الفنون نجد الفن التشكيلي و هو إنعاكس للواقع و يتم تشكيله بصور متعددة و مميزة ، و يعتمد الفن التشكيلي على أخذ مواضيعه من البيئة و يشكلها حسب النهج الذي يسير عليه ، و الشخص الذي يقوم بهذا الفن يُسمى الفنان التشكيلي ، و لكل فنان تشكيلي فكره و نهجه الخاص و هذا ما أدى إلى إنشاء العديد من المدارس للفن التشكيلي ، و في هذا المقال سوف نقوم بعرض أفضل مدارس الفن التشكيلي .
أفضل مدارس الفن التشكيلي :
1- المدرسة الواقعية : تقوم تلك المدرسة بنقل الطبيعة بصورة واقعية كما هي و تحويلها لعمل فني محاكي للطبيعة ، و يقوم الفنان برصد جميع ما حوله في الواقع و ينقله إلى لوحاته كما هو ، و تعتبر المدرسة الواقعية هي أقرب مثال للكاميرا التي تلتقط الصور كما هي ، و بعد ذلك تطورت المدرسة الواقعية إلى مدرسة واقعية تعبيرية ، و مدرسة واقعية رمزية ، و في هذه المدارس يتم دمج أحاسيس و مشاعر الفنان مع الصورة ، و تتميز تلك المدرسة بتوثيق الشخصيات الإجتماعية ، و الدينية ، و السياسية ، و هذا ما جعل فنانين هذه المدرسة يتعلقون بالطبيعة أكثر .
التشكيلي ط§ظ„ظ…%D


2- المدرسة الإنطباعية : يقوم الفنان في هذه المدرسة بنقل الطبيعة المتجلية أمامه لكن من خلال حالته الحسية و الإنطباعية ، و قامت تلك المدارس بالتركيز على عنصر النور و الظل ، و من أعلام تلك المدرسة الفنان إدوارد مانيه ، و الفنان سيزان .
التشكيلي ط§ظ„ظ…%D
3- المدرسة الرمزية : تعتمد تلك المدرسة على الإشارة إلى الأشياء من خلال الرموز و وضع ألوان و حالات خاصة في أعمالهم الفنية ، و تم تأسيسها بعد المدرسة الإنطباعية ، و من أعلام تلك المدرسة الفنان جيمس وسلر ، و الفنان غوستاف مورو ، و الفنان دانتي روزيتي .
التشكيلي ط§ظ„ظ…%D
4- المدرسة التعبيرية : تم تأسيس تلك المدرسة في ألمانيا عام 1910م ، و تقوم هذه المدرسة على أن الفن لا يتقيد بالصور المرئية فقط و إنما لابد من استخدام التجارب العاطفية و يتم عكسها في الأعمال الفنية ، و من أشهر أعلام تلك المدرسة الفنان هنري ماتيس ، و الفنان هنري روسو ، و الفنان بيكاسو .
التشكيلي ط§ظ„ظ…%D
5- المدرسة الدادائية : تم تأسيسها عام 1916م على يد لشاعر الروماني تريستان تازارا ، و قام الفنانون بالتوجه إلى صناديق القمامة لتكوين القطع الفنية الخاصة بهم ، و من أعلام تلك المدرسة الفنان زيوريخ هانز ، و الفنان وجان أرب .
التشكيلي ط§ظ„ظ…%D
6- المدرسة السريالية : تقوم هذه المدرسة بالعمل عن طريق ربط أفكار فرويد التي تقوم على الجمع بين الوعي و اللاوعي ، و بين الخيال و العقل ، فتهتم تلك المدرسة بالأحلام و تركزت على الفكر الحر ، و تشتهر لوحات تلك المدرسة بالدمج بين استعادة الذاكرة و الحلم مع الحرية ، و من أشهر أعلام تلك المدرسة الفنان خوان ميرو آرب .
التشكيلي ط§ظ„ظ…%D
7- المدرسة التجريدية : تقوم تلك المدرسة على أساس الخيال و التجرد من الواقعية بشكل نهائي ، و يتم إعادة صياغة تلك الصور بطريقة فنية جديدة ، و يعتمد الفنان في أعماله على الدمج بين الإحساس و اللون و الخيال ، و من الإشياء التي تم ملاحظتها أن الفنانين الذين تأثروا بالمدرسة التعبيرية ، و الإنطباعية ، و الرمزية ؛ قد مالوا لأعمال هذه المدرسة بشدة .
التشكيلي ط§ظ„ظ…%D
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : أفضل مدارس الفن التشكيلي         المصدر : منتديات الاميرة يارا         الكاتب : الوداع يا عمري



Htqg l]hvs hgtk hgja;dgd

الوداع يا عمري غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
غسول الفم والاخطار التي يلحقها رينآاسكي منتدى الطب والصحه 2 03-26-2016 09:43 AM
علاج رسول الله صلى الله عليه وسلم لرائحة الفم الكريهة غيداء السهيمى المنتدى الاسلامي العام 1 02-08-2015 10:08 PM
الشخشير: العام الدراسي في موعده ونعمل على توفير كافة احتياجات مدارس وطلبة غزة نور العيون منتدى الاخبار 0 08-11-2014 02:37 PM
حق الإنسان نحو نفسه غيداء السهيمى المنتدى الاسلامي العام 3 06-24-2013 08:50 AM
اتحاد المعلمين : الاربعاء تعليق دوام والخميس اضراب شامل في كافه مدارس الضفه نور العيون المنتدى العام 0 03-06-2012 07:15 AM


الساعة الآن 04:33 PM.

converter url html by fahad

 



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024