الانتقال للخلف   منتديات الاميرة يارا القسم الاجتماعي منتدى الرجل - عالم ادم

منتدى الرجل - عالم ادم عالم ادم اهتمامات الرجل ، عالم الرجل ، ملبوسات ، عطورات اكسسورات رجالية ، للرجال فقط

هل العادة السرية حرام

الزّواج شرع الله الزّواج ليكون ستراً وحفظاً للإنسان من الذّنوب والآثام، وسبباً لإيجاد النّسل وتكثيره، فإذا وجد الإنسان في نفسه حاجةً للزّواج مع عدم مقدرةٍ عليه فقد وجّهه الإسلام لوسائل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-23-2018, 01:03 PM   #1
دولة الرئيس


الصورة الرمزية دولة الرئيس
دولة الرئيس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8160
 تاريخ التسجيل :  May 2018
 أخر زيارة : اليوم (05:11 PM)
 المشاركات : 6,530 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
India
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لوني المفضل : Darkviolet
1 (21) هل العادة السرية حرام



الزّواج شرع الله الزّواج ليكون ستراً وحفظاً للإنسان من الذّنوب والآثام، وسبباً لإيجاد النّسل وتكثيره، فإذا وجد الإنسان في نفسه حاجةً للزّواج مع عدم مقدرةٍ عليه فقد وجّهه الإسلام لوسائل وطرق وقائيّة ليحفظ بها نفسه ويتعفّف من الوقوع في المعاصي والآثام، كالزّنا والنّظر المُحرّم وكل ما جرى مجراهما، ومن تلك الطّرق والوسائل، بل وأهمّها، الصوم، حيث ورد عن عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- في الحديث الصحيح قوله: (دخَلتُ معَ عَلقَمَةَ الأسوَدِ على عبدِ اللهِ، فقال عبدُ اللهِ: كنا معَ النبيِّ - صلَّى اللهُ عليه وسلَّم - شبابًا لا نجِدُ فقال لنا رسولُ اللهِ - صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: يا معشرَ الشبابِ، منِ استَطاع الباءَةَ فلْيتزوَّجْ، فإنه أغضُّ للبصَرِ وأحصَنُ للفَرْجِ، ومَن لم يستَطِعْ فعليه بالصَّومِ، فإنه له وِجاءٌ).



العادة السريّة معنى العادة السريّة العادة السريَّة هي مُمارسة للجنس بشكلٍ فردي، وتتم بأن يقوم الإنسان البالغ -ذكراً كان أو أنثى- بالعبث بأعضائه التناسليّة أو المناطق الحسّاسة في الجسم عبثاً مُنتظماً ومُستمرّاً لغاية استجلاب الشّهوة وتهييجها؛ وذلك طلباً للاستمتاع والوصول إلى اللذّة الجنسيّة.



أسماء العادة السريّة تُعرف العادة السريّة بأسماء مُتعدّدة؛ منها ما كان موجوداً منذ عصر الفقهاء، ومنها ما هو مستحدثٌ جديد، حتى أن مُصطلح العادة السريّة ذاته من الأسماء المُستحدثة لتلك المُمارسة، ومن أسمائها ومُسمّياتها ما يأتي:-

العادة السريّة: وقد سُميت بذلك لأنّها تُمارس بشكل مُتكرّر حتى تصبح عادةً يُدمن صاحبها عليها ويصعب عليه الإقلاع عنها، واتّصفت بالسريّة لكونها تُمارَس في السرّ والخفاء عن النّاس.

الاستمناء: وسبب تسميتها بالاستمناء أنّها في الغالب تنتهي عند البالغين بإنزال المنيّ -القذف- بصورة إراديّة، حيث إن معنى الاستمناء هو طلب خروج السّائل المنويّ، فالاستمناء يعني استنزال المني في غير الفرج، وأكثر ما يُستعمل هذا المصطلح (الاستمناء) في الفقه الإسلاميّ عند ذكر ما يخصّ مسألة العادة السريّة.

ولا بد هنا من الإشارة إلى أن الاستمناء قد يحصل بوسيلة التفكُّر الجنسيّ والشهوانيّ، فيتسبّب في وصول الإنسان إلى الإثارة الشّديدة، ثم بعد ذلك ينزل المنيّ قذفاً بالنّسبة للرّجل وتدفُّقاً بالنّسبة للمرأة. الخضخضة: سُمّيت بها لأنّها تشتمل على تحريك العضو التناسليّ تحريكاً مُتكرّراً باليد، حيث إنّ أصل الْخَضْخَضَة التّحريك. نكاح اليد أو نكاح النّفس: سُمّيت العادة السريّة بهذه التسميّة لكونها مُمارسة فرديّة تعتمد على النّظر والتفكُّر واستجلاب المنيّ،

ولأنّها تُمارَس في الغالب بواسطة اليد، وحديثاً قد يستخدم البعض وسائل أخرى بدل اليد من قبيل الأجهزة الكهربائيّة الهزّازة التي تُحدِث ارتجاجات في العضو المُراد تحريكه للوصول إلى الذّروة في اللذّة الجنسيّة وخصوصاً عند النّساء.


هل العادة السرية حرام؟ اختلف الفقهاء في حكم العادة السريّة التي أوردوها في كتبهم بمُسمّى الاستمناء؛ فذهب فريقٌ منهم إلى حرمتها، وقال آخرون بكراهيتها، وفيما يأتي بيان آراء كل فريقٍ وأدلّته: ذهب الحنفية إلى القول بأنّ الاستمناء باليد -العادة السريّة- حرامٌ مُطلق، فإذا طلب من زوجته أو جاريته -الأَمَة- العبث بذكره حتى يُنزل فذلك جائزٌ مع الكراهة، وقد فرَّق الحنفيّة بين إن كان الاستمناء بقصد استجلاب الشّهوة أم أنه غلبته الشّهوة ولم يكن له زوجةٌ يأتيها، ففي الحالة الأولى تثبت الحرمة، أمّا في الحالة الثانية فيرون أنّه لا شيء عليه.


قال المالكيّة بحرمة الاستمناء وإن كان بسبب إدامة النّظر أو التّفكير بما يجعله يُمني، أمّا إذا أمنى لمجرّد النّظر أو التّفكير دون الاستقرار على النّظر أو التّفكير أو الإدامة فيهما فلا حرمة عليه، أمّا إذا أنزل بغيرهما فيَحرُم مُطلقاً دون اشتراط الإدامة.


أمّا الشافعيّة فقد ذهبوا إلى تحريم الاستمناء مُطلقاً؛ فقد ذكر الشافعيّ في كتابه الأم بعد إيراد قوله تعالى: (والذين هم لفروجهم حافظون * إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين * فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون)،

قال: (فكان بيِّناً في ذكر حفظهم لفروجهم -إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم- تحريم ما سوى الأزواج وما ملكت الأيمان، وبيَّن أنّ الأزواج وملك اليمين من البشر دون البهائم، ثم أكّدها مرَّةً أخرى، فقال عز وجل: (فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون)، فلا يحلّ العمل بالذَّكَر إلا في الزّوجة أو في ملك اليمين، وبناءً على ذلك فإنّه لا يحلّ الاستمناء مُطلقاً، والله تعالى أعلم).




كيفيّة التخلّص من العادة السريّة من أدمن الحرام يصعب عليه تركه، وذلك لما يجد من لذةٍ فيه يَعقبه قسوةٌ في القلب وبُعدٌ عن الله، وذلك يرجع إلى أن الله سبحانه وتعالى يُملي للعاصي حتى يقع في شر أعماله إن لم يتب ويرتدع عن معاصيه وآثامه، يقول المصطفى عليه الصّلاة والسّلام: (حُفَتْ الجنَّةُ بالمكارِهِ وحُفَتْ النَّارُ بالشَّهواتِ).


وممّا يُساعد على التخلّص من هذه العادة عدّة أمور، منها:


أن يُبادر المسلم إلى إعفاف نفسه بالزّواج إذا أمكن له ذلك وتوفّرت له السّبل. الاعتدال في الأكل والشّرب حتى لا تتهيّج لديه الشّهوة، ممّا يُؤدّي به إلى الوقوع واللّجوء إلى هذه العادة السّيئة. البعد عن كل ما يُهيّج الشّهوة، كالاستماع إلى الأغاني الخليعة والنّظر إلى الصّور المُحرّمة، وخصوصاً ما يوجد بكثرة في الأفلام بالذّات. توجيه النّظر إلى المجالات المُباحة، والبعد عمّا فيه إثارة للشّهوة. اختيار الرّفقة الصّالحة والبعد عن أصدقاء السّوء، والانشغال بالعبادة عموماً والصّوم خصوصاً، وعدم الاستسلام للأفكار التي تسوقه إلى تلك العادة. الاندماج في المجتمع وملء الفراغ بالأعمال الخيّرة أو التي تشغله عن التّفكير في الجنس والخضوع للشّهوات، فإن الفراغ مَقتَلة. عدم المُبالغة بلبس الملابس النّاعمة الرّقيقة، والتطيُّب بالرّوائح الخاصّة المُثيرة للشّهوة. البعد عن الاجتماعات والأماكن المُختلطة التي تظهر فيها المَفاتن ولا تُراعي الحدود وتُثار فيها الشّهوات.
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : هل العادة السرية حرام         المصدر : منتديات الاميرة يارا         الكاتب : دولة الرئيس



ig hguh]m hgsvdm pvhl lk pvhx



 


رد مع اقتباس
قديم 05-25-2018, 05:12 PM   #2
الاميره يارا


الصورة الرمزية الاميره يارا
الاميره يارا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Jan 1970
 أخر زيارة : يوم أمس (12:12 AM)
 المشاركات : 9,552 [ + ]
 التقييم :  40
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Mediumvioletred
افتراضي رد: هل العادة السرية حرام



يسلمو على الطرح المميز اشكرك


 


رد مع اقتباس
قديم 05-25-2018, 07:48 PM   #3
دولة الرئيس


الصورة الرمزية دولة الرئيس
دولة الرئيس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8160
 تاريخ التسجيل :  May 2018
 أخر زيارة : اليوم (05:11 PM)
 المشاركات : 6,530 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
India
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لوني المفضل : Darkviolet
افتراضي رد: هل العادة السرية حرام



يارا نورتي اشكرررررررك


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
من, السرية, العادة, حراء


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع هل العادة السرية حرام
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
هل العادات السرية تفقد البكارة hakima123 منتدى الاسره والطفل 1 07-10-2017 07:17 AM
نشيد غار حراء لسامي يوسف Mp3 حلاوتي بشئاوتي المنتدى الاسلامي العام 6 09-28-2016 10:54 AM
فوائد واضرار العادة السرية لكي نصل لحقيقة الامر شرح كامل ومفصل الاميره يارا منتدى الاسره والطفل 2 01-02-2015 06:56 AM
لقمة حرام تطفئ نور القلب غيداء السهيمى المنتدى الاسلامي العام 2 12-21-2013 05:28 PM
والله حرام عاشق كاظم الساهر منتدى الخواطر وهمس الكلام 2 05-20-2011 12:35 PM

شات الهفوف- الخليج- شات كرز- شات الغلا- مسك- مشكلتي- منتديات- تصميم- تصوير- منتدى-
الساعة الآن 10:23 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas

منتديات الاميره يارا

↑ Grab this Headline Animator


SEO by vBSEO