الانتقال للخلف   منتديات الاميرة يارا القسم الاجتماعي منتدى الطب والصحه

منتدى الطب والصحه كل ما يتعلق بالصحة العامة , والمواضيع الطبية نصائح طبية, نصائح لتفادي الامراض,نصائح, تحميل ملف نصائح, مشاهدة نصائح طبية, نصائح ضد الانفلونزا, نصائح ضد امراض الشلل, الوقاية من الانفلونزا, الوقاية من السل,

فوائد الفشار المدهشة للجسم وانقاص الوزن

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فوائد الفشار المدهشة للجسم وانقاص الوزن الفشار من الوجبات الخفيفة المنتشرة عالميّاً والمحبّبة للجميع؛ إذ عادةً

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-12-2018, 12:57 PM   #1
الاميره يارا


الصورة الرمزية الاميره يارا
الاميره يارا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Jan 1970
 أخر زيارة : 10-20-2018 (11:49 PM)
 المشاركات : 12,303 [ + ]
 التقييم :  40
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Mediumvioletred
افتراضي فوائد الفشار المدهشة للجسم وانقاص الوزن



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



pflbkm2ngpl2-b.jpg

فوائد الفشار المدهشة للجسم وانقاص الوزن


الفشار من الوجبات الخفيفة المنتشرة عالميّاً والمحبّبة للجميع؛ إذ عادةً ما يُقدّم الفشار عند مشاهدة العائلة للأفلامِ وفي حفلات الأطفال، ويتناولها البعض بشكلٍ يوميٍ كبديلٍ لرقائق البطاطا المقليّة. كشفتْ العديد من الدّراسات عن أهميّة الفشار للجسم وفوائده الصحيّة. من الممكن تناول كوب من الفشار بشكل يومي كبديل صحّي للمأكولات الخفيفة عالية السعرات الحراريّة.
فوائد الفشار يحتوي الفشار على الأليافِ الغذائيةِ، وفيتامين ب، وفيتامين ي، وهذه العناصر تُحفّز حركة الأمعاء وتُنظّم عمليّة الهضم، كما تُساعد على التخلّص من مشكلةِ الإمساك من خلال تحفيز القناة الهضميّة على إفراز العُصارة الهضميّة. تتخلص الألياف الموجودة في الفشار من الكولسترول المُتراكم على جدار الأوعية الدّموية والشرايين، بالتالي تَقي الإنسان من الإصابة بأمراضِ القلب، والنوبات القلبية، وتصلّب الشرايين. تساهم الألياف في تنظيمِ عمليّةِ امتصاص السكر، بالتالي تنظيم مستويات السكر في الدّم، وتُحفّز إفراز الأنسولين، لذلك يعتبر الفشار من الأطعمة التي يُنصح بها لمرضى السكري لِتقليل تَقلّباتِ مستويات السّكر في الدّم.


يحتوي الفشار على كميّاتٍ جيّدةٍ من المواد المُضادّة للأكسدة، وذلك وفق دراساتٍ أجريتْ مؤخّراً؛ حيث أظهرتْ أنّ الفشار يَحتوي على مركبات البولفينوليك والذي يعتبر من أهمّ مضاداتِ الأكسدة التي تُحارب الجذور الحرّة، وتقي من السّرطان والعديد من الأمراض الأخرى. تحارب مضاداتِ الأكسدةِ في البشار الشيخوخة وعلامات التقدّم في العمر، والتي يُمكن أنْ تَكونَ على شكلِ تجاعيدَ أو بقع داكنة في البشرة، وضعف العضلات، وهشاشةِ العظام، وتَساقط الشّعر. يقي من الإصابة بمرضِ الزهايمر الذي يُصيب الإنسان عند التقدّم بالعمر.


يحتوي الكوب الواحد من الفشار على ثلاثين سعرة حراريّة فقط، وهي خُمس كميّةِ السّعرات التي يحتويها كوبٌ من رقائقِ البطاطا الجاهزة، وهذا يجعل من الفشار وجبةً خفيفةً وقليلةَ السّعرات الحراريّة، ومن المُمكن أخذه خلال اتّباع نظام غذائي لتقليل الوزن. يزيد الفشار من الشعور بالشبع وبالتالي يؤدّي لتقليل كميّة الطّعام التي يتناوله الشخص، مما يساعد على تقليل الوزن.


فوائد الفشار للجسم ولمرضى السكري


الأطفال في المنزل يحبون سماع صوت حبة الذرة وهي تفرقع لأنها تحتوي على نسبة عالية من الماء، وارتفاع درجة الحرارة يزيد من حجم الماء داخل حبة الذرة فتتمدد مادة النشا الموجودة في حبة الذرة وتتحول إلى فشار، مما يجعلها تصدر صوتاً عند تعرضها للنار، في هذا المقال نتحدث عن أسرار و فوائد الفشار للجسم ولمرضى السكري.


القيمة الغذائية للفشار



يحتوي على مواد مضادة للأكسدة مثل حمض الفوليك أو الفولات والذي يساعد على جعل الجسم يمتص العناصر الغذائية بشكل أكبر، فهو يحتوي على بعض الزيوت الصحية، كما أنه يحتوي على فيتامينات هامة مثل فيتامين هـ وفيتامين ب، ويحتوي على العديد من الألياف الغذائية، فكوب واحد من الفشار يحتوي على ما يقارب من جرام ونصف من الألياف، وهذه الألياف مهمة جداً لصحتنا فالرجل يحتاج إلى 35 جرام من الألياف في المقابل المرأة تحتاج إلى تناول 25 جرام من الألياف يومياً، ويحتوي الفشار على مواد البوليفينولات أو متعددات الفينول Polyphenole المضادة للأكسدة وهي تقي من أمراض السرطان وتقوي العظام. فوائد الفشار للجسم يقلل من مستوى الكوليسترول الضار في الجسم. يحمي الفشار من الإصابة بأمراض هشاشة العظام. يحمي القلب والأوعية الدموية. يقي من أمراض السرطان. يقي من أمراض الصدفية وأمراض حساسية الجلد. حبوب الذرة تتميز برخص ثمنها، لذا فإن وجبة الفشار بسيطة وسهلة ويمكنكم إعدادها في المنزل.


فوائد الفشار للرجيم الفشار من أفضل الوجبات لأنه يحتوي على سعرات حرارية أقل، كما أنه يعطي الشعور بالشبع ويسد الشهية، لذا من المهم في مرحلة إنقاص الوزن ، تناول الفشار كوجبة خفيفة بين الوجبات، وهذه فائدة أخرى من فوائد الفشار ، ومن الأفضل ألا يتم إعداد الفشار مع زيت أو زبدة ويتم إعداد حبات الذرة على البخار أو داخل الفرن الكهربائي. فوائد الفشار لمرضى السكري يساعد الفشار في تحسين مستوى السكر في الدم ، مما يساعد مرضى السكري على تنظيم معدل السكر جنباً إلى جنب مع الأدوية، وأخذ الفشار رقم صغير في مؤشر الجهد السكري أو ما يعرف باسم المؤشر الجلايسيمي GLYCEMIC INDEX ويختصر بـ GI وهذا المؤشر يعني قياس تأثير الأطعمة على نسبة السكر في الدم، لهذا الفشار من الوجبات المهمة لمريض السكري لأنه يتحكم في نسبة السكر في الدم، كما أن تناول الفشار مهم للأشخاص الطبيعيين لأنه يقي من التعرض للإصابة بمرض السكري.

للمزيد من مواضيعي

 




t,hz] hgtahv hgl]iam gg[sl ,hkrhw hg,.k



 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع فوائد الفشار المدهشة للجسم وانقاص الوزن
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الشلالات الزرقاء المدهشة فى أريزونا الاميره يارا منتدى الصور العامه 0 07-02-2018 01:59 AM
أهمية البيض للجسم الاميره يارا منتدى الطب والصحه 2 06-19-2018 12:55 PM
فوائد الزنجبيل 6 فوائد و 11 استخدام للزنجبيل وتعرف على أخطاره الاميره يارا منتدى الطب والصحه 0 09-10-2017 02:00 PM
فوائد الموز للتخسيس من ضمن فوائد الموز تعرف أهم فوائد الموز فى إنقاص الوزن الاميره يارا منتدى الطب والصحه 0 09-10-2017 02:00 PM
خامات مميزه الاميره يارا منتدى تصاميم فوتو شوب- سويش ماكس - فلاش - دروس في السويش 0 05-10-2011 10:56 PM

كن من متابعين الاميرة يارا عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
مسك- مشكلتي- منتديات- تصميم- تصوير- منتدى- شات عراقنا- -شات دردشة شقاوة- شات دردشة الامارات-
الساعة الآن 01:11 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas

منتديات الاميره يارا

↑ Grab this Headline Animator


SEO by vBSEO